للمصابين بالتهاب المسالك البولية .. تجنبوا هذه الأخطاء

التهاب المسالك البولية يمكن أن يؤدي إلى أعراض مثل كثرة التبول وآلام الحوض وأكثر من ذلك، ومع ذلك يمكن أن تزيد بعض الأنشطة من هذه الأعراض، ووفقا للأطباء يجب تجنب هذه الأخطاء ومنح هذه المنطقة مساحة من الوقت للشفاء.


1- عدم شرب الماء: 
التبول المتكرر قد يمنعك من تناول الماء، ولكن حرمان الجسم من الماء يمكن أن يجعل البكتيريا تنمو في المثانة، فشرب الماء بانتظام والتبول يمكن أن يساعد في تنظيف جدران المسالك البولية.

2- حبس البول الخاص بك: 
يمكن أن تحدث الكثير من المشاكل فى المسالك البولية فقط بسبب حبس البول، وعند الاحتفاظ بالبول فأنت تجعل الجراثيم والبكتيريا أيضا تطفو فى المثانة.

3- الأدوية الذاتية: 
أعراض التهاب المسالك البولية يمكن أن تزيد ويمكن أن يؤدى تعاملك معها بنفسك إلى زيادة وتفاقم الأعراض وانتشار العدوى، التأخير فى الحصول على العلاج أيضا يمكن أن يجعل المرض يتقدم من التهاب المثانة إلى التهاب الكلى الحاد.

4- وقف المضادات الحيوية: 
قد تشعر بالتحسن فقط بعد جرعتين من المضادات الحيوية، ولكن إذا قمت بوقف العلاج فأنت بذلك تبني دفاعا من الجراثيم ضد الدواء، مما يجعل المضادات الحيوية عديمة الفائدة.

5- النشاط الجنسي: 
من الأفضل الامتناع عن النشاط الجنسي عندما تعاني من عدوى التهاب المسالك البولية، فالممارسات الجنسية يمكن أن تدفع البكتيريا من المهبل إلى المثانة مما يؤدى إلى زيادة المرض، حتى يشفى الالتهاب عليك الانتظار قبل القيام بأى نشاط جنسي.