اكتشف أفضل طريقة للتنبؤ بجنس المولود

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ثمة العديد من الأساطير حول طرق تخمين جنس الجنين، إلا أن العلماء وجدوا أن أفضل طريقة للتنبؤ بجنس المولود هو أن ننظر إلى ضغط دم المرأة الحامل.


فحص الباحثون من مستشفى «ماونت سيناي» في تورونتو، أن ضغط دم الحامل هو أفضل الطرق التي يمكنها أن تحدد جنس الجنين، حيث أن النساء الذين لديهم ضغط دم مرتفع والناجم عن حمية غذائية عالية تحتوي على الملح أو المدخنين منهم، من المرجح أن يكون مولدها ذكرا، في حين أن العكس يرزقان بمولود أنثى، ولم يتوصلوا إلى السبب الرئيسي في هذا.

وشملت الدراسة 14 ألف امرأة صينية ممن كانوا يخططون لإنجاب أطفال في القريب العاجل، وتم فحص معدلات ضغط الدم لديهم وقياس مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية والجلوكوز منذ بداية حملهن.

ووجد الباحثون أن اللواتي لديهم ضغط دم أنقباضي قبل الحمل لديهن فرصة أكبر في إنجاب أطفال ذكور، وأثبتت النتائج صحتها بعد وضع الاعتبار للسن والتعليم والتدخين ومؤشر كتلة الجسم.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور رافي ريتناكران "إن تحديد جنس المولود لدى البشر يكون من قبل كروموزوم الجنس في الحيوان المنوي، ولكن ضغط الدم قبل الحمل هو عامل غير معترف به في تحديد جنس المولود إذا كان ذكرًا أم أنثى".

وحذر الباحثون من تلاعب المرأة الحامل في ضغط دمها لتحديد جنس المولود حيث يشكل خطورة كبيرة عليها وعلى جنينها.

في حين أن النتائج فسرت أيضا تراجع عدد المواليد الذكور في بعض البلدان بسبب أنماط الحياة الصحية.

وكانت النساء قبل ظهور الموجات فوق الصوتية، والتي جاءت بالإجابة لتحديد جنس المولود، وعندما يكون الجنين صبى يكون أسفل الرحم عكس الفتاة تكون أعلى الرحم، والكثير من الأساطير الأخرى التي تناقلتها المرأة الحامل محاولة منها لمعرفة نوع جنينها.