دراسة .. تضاعف معدلات الإصًابة بالجلوكوما 2030

كشفت دراسة طبية عن إصابة أكثر من 3 ملايين أمريكي حاليا بمرض الجلوكوما( المياه الزرقاء) ، في الوقت الذي تتوقع فيه أحدث الأبحاث تضاعف هذا المعدل إلى أكثر من 4 ملايين بحلول عام 2030 .


ووفقا / لمؤسسة بحوث أمراض المياه الزرقاء/ ، يعد مرض / الجلوكوما/ مجموعة من أمراض العيون المستعصية التي تؤدى إلى فقدان البصر تدريجيا ، وهناك نوعان من المياه الزرقاء ، إلا أن الشكل الأكثر شيوعا الذي يصيب كبار السن عادة ، يرجع إلى زيادة في ضغط العين بسبب تلف في العصب البصري.

قالت المؤسسة ، أن مرض الجلوكوما يعد السبب الأول لفقدان البصر في الوقت الذي يمكن الوقاية منه ، لكن تحدث الإصابة دون سابق إنذار في كثير من الأحيان، يأتي ذلك في الوقت الذي يمكن أن تساعد فيه الأدوية والجراحة في إبطاء أو منع فقدان البصر ، إلا أن الكثير من المرضى لا يدركون ذلك .

وفى كثير من الحالات ، لم يتم الكشف عن الظروف التي من خلالها يفقد الأشخاص أبصارهم ، بل تدفع قد الجلوكوما إلى فقدان 40% من قوة الإبصار.

ووفقا / لمنظمة الصحة العالمية / هناك 4,5 مليون شخص مصاب بالعمى بسبب الجلوكوما.. وفى الولايات المتحدة ، هناك ما يصل إلى 12% من جميع حالات العمى تحدث بين السود ، واللاتينين ، الآسيويين بشكل غير متناوسب.