طرق إزالة "الكرش" بعد الولادة القيصرية

من الطبيعي أن تتجمّع الدهون في منطقة البطن خلال مرحلة الشفاء من العملية القيصرية لذلك، تتطرّق المرأة في هذه الحالة إلى ممارسة بعض التمارين التي من شأنها أن تزيل الكرش وشدّ عضلات الجسم. نقدّم لك في هذا السياق أبرز الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لإزالة الكرش بعد العملية القيصرية.


بدايةً، عليك أن تعلمي أن يجب أن تستشيري طبيبك المعالج دائمًا قبل البدء بممارسة أي تمرين للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك ولن يؤثر على صحتك خلال هذه الفترة إذ يمكن أن تؤدي بعض التمارين إلى تلف عضلات الجسم.

ينصح الأطباء عادةً بالانتظار لنحو ستة أسابيع بعد الخضوع للعملية القيصرية قبل البدء بممارسة تمارين البطن لإعطاء الجسم بعض الوقت للتعافي من العملية.

أما التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها بعد مرور هذه الفترة فتتضمّن:
استلقي على الأرض وغطّي أذنيك بيديك وارفعي مرفقيك لتتجه نحو أصابع قدميك. اثني ركبتيك وتأكدي من إبقاء أقدامك مسطّحة على الأرض. ارفعي رأسك وكتفيك ببطء عن الأرض مع التأكد من التنفس جيدًّا. ابقي في هذه الوضعية لثانية واحدة وستشعرين بشدّ عضلات البطن ثم ارخي كتفيك وعودي إلى الوضعية التي كنت بها أولًا.

استلقي على الأرض وارفعي رجليك عن الأرض. غطّي أذنيك بيديك وشدّي بمرفقك الأيمن نحو الأيسر والعكس صحيح. تأكدي من ممارسة هذا التمرين عشر مرات يوميًا.

عليك أن تعلمي أنه لن تلاحظي النتيجة من أول مرة بل عليك تكرار هذه التمارين يوميًا من أجل الوصول إلى الهدف الذي تطمحين إليه.