نصائح للمبتدئات لممارسة الرياضة بشكل سليم

اتباع أسلوب حياة جديد يعتمد على ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تستدعي معرفة بعض النصائح لتجنب الوقوع في مشكلات الممارسة الخاطئة للتمارين الرياضية والتي ينتج عنها الشعور بالتعب والإجهاد وبعض المشكلات العضلية والتنفسية أثناء ممارسة التمارين.


إليك النصائح التي تساعدكِ على البدء في اتباع نظام رياضي صحي لتتمكني من خسارة الوزن الزائد بسهولة ودون الشعور بالتعب والتعرض للمشكلات الناتجة عن الممارسة الخاطئة للتمارين الرياضية.

التدرج
عليكِ بمعرفة أهمية التدرج أثناء ممارسة التمارين الرياضية، فممارسة التمارين البسيطة أولًا ثم ممارسة التمارين القاسية يحقق نتائج رائعة في التمارين ويقلل من فرص الشعور بالتعب والإجهاد، حيث يفضل ممارسة تمارين الإحماء كالتمشية أولًا ثم الجري البطيئ ثم الجري السريع ولمدة 15 دقيقة على الأقل قبل ممارسة تمارين رياضية صعبة.

المياه
تناول المياه أثناء ممارسة التمارين الرياضية بكميات مناسبة يساعد على تحقيق نتائج مثالية نتيجة ممارسة النشاط الرياضي على كل أعضاء الجسم، حيث تعمل المياه على ترطيب الجسم وتعويضه عن المياه التي يفقدها عن طريق العرق، كما تساعد المياه على تنظيف الجسم من السموم وتعزز من عملية الحرق ليخسر الجسم الدهون المخزنة به.

التركيز
قومي بالتركيز جيدًا على هدفك طوال فترة التمرين، فلا تجعلي الشعور بالتعب والإرهاق عاملًا محفزًا لإنهاء التمرين، بل قومي بالاستعانة بهدفك لتحققي نتائج جيدة وسريعة من ممارسة التمارين الرياضية.

التغذية
قومي بتناول آخر وجبة غذائية قبل الذهاب إلى النادي بحوالي 3 ساعات لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق أثناء التمرين، حيث يساعد تناول وجبات قبل البدء في ممارسة التمارين مباشرة في إنهاء التمرين سريعًا نتيجة الشعور بالتعب والإرهاق، وبعد الانتهاء من ممارسة تمارينك الرياضية قومي بتناول وجبات غذائية خفيفة لتحقيق نتائج جيدة.

الاستشارة
قومي باستشارة مدربين مختصين ليوضحوا لكِ الطريقة المثالية للقيام بالتمارين الرياضية حتى تتجنبي التأثير السلبي للمارسة الخاطئة للتمارين الرياضية.