وصفة طبيعية للتخلص من اسمرار الركبة

الاحتكاك المتكرر وتراكم خلايا الجلد الميت والجلد الجاف وغياب الغدد العرقية فى الركبتين كلها عوامل تتسبب فى اسمرار ركبتيكِ أكثر من أى منطقة أخرى فى الجسم، ولذلك تعمل هذه الوصفة الطبيعية التى نشرها موقع "بولد سكاى" الهندى على علاج هذه المشاكل من أساسها للتخلص من اسمرار الركبتين وتبييض الجلد بشكل طبيعى.
 
وتعتمد هذه الوصفة على العديد من المكونات التى تقوم بتقشير وترطيب وتغذية البشرة فى منطقة الركبتين مما يمنحها درجة لون أفتح بالإضافة إلى مكونات التفتيح الطبيعية فيها.


وصفة طبيعية للتخلص من اسمرار الركبة 
- ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
- ملعقة عسل.
- ملعقة زيت زيتون. 
- ملعقة عصير ليمون. 
- ملعقتين هلام الصبار (ألوفيرا).
 
طريقة عمل الوصفة الطبيعية لعلاج اسمرار الركبة 
 - خذى ملعقة صودا الخبز وضعيها فى وعاء ثم أضيفى ملعقة صغيرة من العسل لصودا الخبز باستخدام شوكة وقلبيها جيدًا حتى يمتزج الاثنان معًا، حيث يعمل العسل على الترطيب الطبيعى للبشرة وإزالة الجفاف. 

- أضيفى زيت الزيتون الذى يحتوى على مواد مضادة للأكسدة تخترق طبقات الجلد وتساعد على تحطيم كثافة التصبغ وتفتح لون البشرة .

- أضيفى عصير الليمون لأنه يحتوى على حامض الستريك وغنى بخواص التبييض الطبيعى، قلبى المكونات معًا حتى تحصلى على عجينة ناعمة.

- طهرى الركبة بالماء والصابون باستخدام منشفة مبللة ثم جففيها وطبقى القناع بالتساوى على المنطقة .
 
- لفى المنطقة المغطاة بالقناع بقطعة من الشاش واتركيها 30 دقيقة.
 
- أزيلى الشاش ثم رشى بعض الماء وافركى المنطقة فى حركة دائرية باستخدام أصابعك ثم اتركيها دقيقتين قبل غسلها بالماء البارد.

- استخرجى هلام الصبار واتركيه فى وعاء واحفظيه فى الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
 
- أخرجى الهلام المثلج ودلكى به ركبتيكِ فى حركة دائرية واتركيه على الركبة حتى الصباح.