لندن تنظم أول أسبوع للمجوهرات

إذا كانت النية شراء ساعة فخمة لا تقدر بثمن، أو حقيبة يد مرصعة بالماس ويتعدى سعرها المليون جنيه استرليني، فعليك بشد الرحال إلى لندن لنيل بغيتك. فقد ثار أخيرا صاغة المجوهرات وأعربوا عن ضيقهم من احتكار مصممي الأزياء للتغطيات الإعلامية في كل ما يتعلق بالجمال والأناقة بتنظيم اسبوع خاص بهم.


الأسبوع الذي تم تنظيمه بتمويل من بنوك خاصة (كوتس أساسا) ورجال أعمال، يقدم طبقا دسما وشهيا لعشاق اقتناء الاشياء الغالية والفاخرة، على وجه الخصوص، من خلال عروض عديدة ومزادات وورشات عمل تبرز مهارة الحرفيين العاملين في هذا المجال.

وما ستلاحظه المرأة هنا أن الماس لم يعد صديقها الوحيد، بل أنه قد اصبح لها اصدقاء كثر يتوددون لها ويتمنون رضاها، منهم، الياقوت والزمرد والزفير وغيرهم.

أول اسبوع للمجوهرات سيستعرض أعمال ما لا يقل عن 600 مصمم عالمي في العديد من المواقع المترامية بالعاصمة على أمل جذب مشترين من كل أنحاء العالم وتثبيت أقدام لندن كعاصمة مجوهرات وكمركز تجاري عالمي.

من هؤلاء، نذكر فيرتيوزو، ثيو فينيل، ستيفن ويبستور، شون لين، هاري وينستون بالإضافة إلى اسماء أخرى قد لا تكون بنفس الشهرة، مثل سارة هو، التي تتميز ماركتها بتصميمات واضحة وقوية، والمصممة السابقة لدار بولغاري، أرابيل مورغان، التي تتميز تصميماتها بالحنين إلى الماضي مع لمسات فخمة.

هناك ايضا المصممة لوري رودكين، التي تعشقها نجمات من مثيلات مادونا، سلمى حايك والتوأمين كايت وآشلي أولسن. ولأن الأسبوع لن يكون في موقع واحد بل مترام في عدة اماكن، فستستضيف محلات «براونز» بـ«ساوث مولتن ستريت» العديد من التحف المتلألئة، مثل عقد تمتلكه العارضة ناتاليا فوديانوفا يمثل جماجم مرصعة باللؤلؤ من تصميم «رودكين» بالإضافة إلى قطع أخرى استعارها المعرض من مشاهير في عالم الموضة مثل دافني غينيس وجون غاليانو.

ثورة الصاغة ومصممو المجوهرات فيها ايضا توجه ديمقراطي، إذ ستجد ذوات الإمكانيات البسيطة مجوهرات تخاطبهن، من «إيريكسون بيمون» مثلا خواتم تبدأ من 150 جنيها استرلينيا مرصعة بأحجار شبه كريمة .