5 طرق للحد من تقصف الشعر

مما لا شك فيه أن خلال فصل الصيف، قد تعرض شعرك لعوامل عدة أدت إلى تقصف أطرافه. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتبحثين عن حل لها لعلاج شعرك فى فصل الشتاء، ليس عليك سوى التعرف على هذه الطرق للحد من النهايات المتقصفة بشكل نهائي.


أولاً:  يمكن للطريقة والوسيلة التي تعتمدينها في تمشيط شعرك أن تكون من إحدى أسباب تلفه. لذلك وبهدف التخلص من خصلات الشعر المتشابكة، احرصي على استخدام مشط واسع الأسنان على شعرك المبلّل خلال الاستحمام وبالتحديد بعد تطبيق البلسم ما يسهّل هذه العملية ويمنح شعرك النعومة المطلوبة.

ثانياً:  إنّ الحل النهائي للتخلّص من النهايات المتقصّفة قد يبدأ من الداخل خصوصاً أنّ شعرك يحتاج إلى الغذاء الضروري لينمو بقوّةٍ وصحة. لذلك، ننصحك بالتركيز على المأكولات الغنية بالبروتين، الحديد، الأوميجا 3 ،وفيتنامينات (A)، (B) ،و(D).

ثالثاً:  إذا كانت أوّل خطوةٍ تقومين بها بعد غسل شعرك هي تجفيفه عبر فركه بالمنشفة، فاعلمي أنك ترتكبين خطأً فادحاً بحقّه خصوصاً أنّ الشعر المبلّل يكون أكثر عرضةً للتكسّر. لذلك، حاولي استبدال المنشفة بقميصٍ قديمةٍ ناعمة ما يحمي شعرك ويجنّب أطرافه مشكلة التقصّف.

رابعاً:  من المعروف أن استخدام المجفف الكهربائي هو ضرورة يومية بالنسبة لمعظم النساء كما أنه من أكثر الأسباب المؤدّية إلى تقصّفه. لذلك، بعد تطبيق سبراي الوقاية من الحرارة، ننصحك بالانتظار حتى يجفّ شعرك بنسبة 70% قبل تطبيق مجفّف الشعر.

خامساً:  إنّ اعتماد الماسكات والعلاجات المناسبة لشعرك بشكلٍ منتظم قد يحميه من التلف والتقصّف خصوصاً إذا كانت غنية بالمكوّنات الطبيعية بعيداً من المواد الكيميائية.