هذه الأسباب .. تصيبك بتكسير في الجسم

كثيرون ممن يشتكون من انهم يقومون من النوم ، يشعرون بألم في أجسامهم، وكأن عظامهم مكسرة من شدة الألم ، بالرغم من انهم لم يغادروا السرير.


وتوضح الدكتوره همت شحاته استشاري الأمراض النفسية والعصبية ، أن هذا الاحساس بآلام في الجسم عند الاستيقاظ من النوم يشعر به الانسان نتيجة لهذه الأسباب.

السهر
السهر عن عمد أو الأرق كلاهما يشعران الأشخاص بآلام في الجسم عندما يستيقظون من النوم وقبل بذل أي مجهود ، فلا يجب أن تقل عدد ساعات النوم عن 6-8 ساعات ، فهي عدد السعات التي يستطيع الجسم أن يشعر بعدها بالراحة ، ويتخلص الجسم من السموم المتراكمة نتيجة العمليات الحيوية التي تتم فيه.

حلقات التواصل الاجتماعي
بجميع أنواعها تتسبب في الأرق ، وعدم النوم بل تدخل الانسان الى حالة من الاكتئاب ، يصعب معها النوم والراحة ، مما ينتج عن ذلك القيام صباحًا من النوم والشخص يشعر بآلام وتكسير في الجسم كله.

تناول الوجبات السريعة
الاعتماد عليها بشكل أساسي وأكثر من مرتين في الأسبوع ، حيث انها تمنع حصول الجسم على المواد والعناصر الغذائية اتي يحتاجها ، وبالتالي يصاب الجسم بنقص التغذية ، وهذا من شأنه أن يستيقظ الانسان وهو يشعر بتكسير في الجسم.

تناول الكافيين
الموجود في الشاي والقهوة بجميع مشتقاتها والشوكولاته ، جميعها تتسبب في الأرق وعدم القدره  على النوم ، وهو الأمر الذي يشعرنا بالآلام والتكسير في الجسم ، حيث يمكن تناول مثل هذه المشروبات قبل النوم بـ 4 ساعات.