كيف تحافظين على وزن طفلك أثناء الحمل؟

عندما تكونين فى الثلث الأخير من الحمل يجب أن يزن طفلك ما بين 1.5 إلى 1.8 كجم، ومع ذلك إذا أخبرتك الطبيبة بأن وزن طفلك قليل بعض الشئ، هنا بعض الخطوات التى يمكنك اتخاذها لضمان نمو طفل سليم معافى:
1- زيادة ما تتناولينه من سعرات حرارية: 
أنت بحاجة إلى استهلاك 300 سعرة حرارية إضافية فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل لتعزيز نمو الجنين، والفواكه الطبيعية الطازجة والبروتين والحبوب الكاملة والكربوهيدرات الصحية هى الخيارات الغذائية الملائمة لصحة طفلك.


2- تناول الدهون الصحية: 
استهلاك الدهون الغير مشبعة يساعد طفلك على النمو ويضمن صحة المشيمة أيضا، وزيت الزيتون والمكسرات والأفوكادو والبذور والأسماك الدهنية مثل السالمون هى خيارات رائعة لزيادة السعرات من الدهون الصحية.

3- الابتعاد عن التوتر: 
عندما تشعرين بالتوتر قد تميلين إلى قلة تناول الطعام، وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على وزن طفلك، سيطرى على التوتر وحافظى على هدوئك وهذا أمر حيوى لحمل صحي.

4- تناولى مكملات ما قبل الولادة: 
عليك النظر فى تناول الفيتامينات قبل الولادة على النحو الذى يحدده الطبيب، ويمكن للمكملات من الفيتامين أن تمنح جسمك مغذيات إضافية لدعم وزن طفلك والمساعدة فى حمل صحي.

5- حافظى على الجدول الزمنى لإجراء فحوص طبية منتظمة: 
إذا قمت بزيارة طبيبك بانتظام يمكن بهذه الطريقة مراقبة الحمل ومتابعة نمو طفلك، وبالتالى سوف تكونين قادرة على اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمساعدة طفلك على النمو.