Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصائح الشتاء للحصول على بشرة مشرقة

تاريخ النشر:27-11-2016 / 01:30 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصائح الشتاء للحصول على بشرة مشرقة

لقد حل الشتاء، وهنا عليك الحذر لحماية جلدك؛ حيث يمكن أن يجعله البرد جافا وخاليا من الرطوبة والإشراقة الطبيعية.. لذا إليك بعض النصائح التى يجب اتباعها لبشرة صحية ومشرقة هذا الشتاء:

1- المرطبات: 
نحن نعلم جميعا أن المرطبات أمر لابد منه فى فصل الشتاء للحفاظ على رطوبة البشرة وليونتها، وبالتالى وضع المرطب فى كثير من الأحيان هو المفتاح، ولكن تأكدى من أنه ليس ثقيلا جدا بحيث يبدو جلدك دهنيا وغير مشرق، فالمرطبات فى شكل جيل كريمي مثالية لكل أنواع الجلد.

2- زيوت الوجه: 
صدقي أو لا تصدقي، زيوت الوجه هى الإكسير للبشرة، هذه الزيوت ليست فقط للبشرة أثناء الشتاء الجاف ولكنها تمنحك خصائص مضادة للشيخوخة مع توفير التغذية الملائمة للبشرة، هذه الزيوت تمنح بشرتك طبقة واقية وإشراقة مثالية.

3- الماء الفاتر: 
من الواضح أن الطقس البارد يستلزم الماء الساخن لتنظيف البشرة، ومع ذلك الماء الساخن يسحب الرطوبة الطبيعية من الجسم مما يؤدى إلى جفاف الجلد؛ لذا فإن الماء الفاتر هو الخيار المناسب لدرجة حرارة جسمك لأنه لا يعمل على توسيع الشعيرات الدموية بسبب الحرارة المفرطة.

4- التقشير: 
الإفراط فى التقشير خصوصا خلال فصل الشتاء قد يسبب دمارا للجلد حيث يكون الجلد جافا خلال الشتاء والتقشير المفرط يسحب الرطوبة والزيوت الطبيعية من الجلد، ويمكن أن يلحق به الضرر بصورة سيئة مما يسبب الاحمرار.. استخدمي مقشراً لطيفاً مثل دقيق الشوفان ومسحوق القهوة واتبعى ذلك باستخدام الكريم المرطب.

5- دهون أوميغا 3 : 
النظام الغذائي له دور مهم للغاية لصحة الجلد وإشراقته، تناولى طعاماً غنياً بالمغذيات وأوميغا 3 مثل المكسرات والخضروات الموسمية للحصول على بشرة متوهجة.. تجنبى الأطعمة النشوية والسكرية لأنها قد تسبب الانتفاخ وظهور حب الشباب.