Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

أطعمة تجعلك أكثر جوعا

تاريخ النشر:23-11-2016 / 12:29 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أطعمة تجعلك أكثر جوعا

يمكن لتناول وجبات خفيفة من الطعام إشباعكم لبعض الوقت، ولكن إلى متى يستمر هذا؟ يختلف من طعام لآخر.

الألياف والبروتين والدهون يمكن أن تساعدك على البقاء شبعة، ولكن الأطعمة دون هذه المكونات من المرجح أنها تجعلك تنغمسين فى وجبتك التالية بنهم فى أى وقت، وهنا بعض من هذه الأطعمة:
1- خبز القمح: 
قد يحتوى على نسبة عالية من الألياف ولكنه يفتقر البروتين والدهون، ولجعل التوست الخاص بك أكثر إشباعا تناوليه مع المربى أو زبدة الفول السودانى والتى تحتوى على الدهون الصحية، ولكن تأكدي من الكمية التى تتناولينها.

2-  بياض البيض: 
على الرغم من أن بياض البيض يحتوى على الكثير من البروتين إلا أنه منخفض السعرات الحرارية وخالٍ من الدهون؛ لذلك من خلال تناول بياض البيض فقط لن يشعركِ بالشبع لفترة طويلة، ونحن نحث على تناول البياض لأنه يحتوى على دهون صحية فقط.

3- منتجات الألبان الخالية من الدهون: 
نعم الحليب والزبادى الخالية من الدسم لديها عدد سعرات أقل، ولكنها أيضا أقل إشباعا، حيث إنها لا تحتوى على الدهون لإبطاء هدم اللاكتوز وبدوره حرق الدهون بسرعة؛ لذا عليك تناول منتجات الألبان كاملة الدسم بدلا من ذلك.

4- المخللات والوجبات الخفيفة المالحة: 
هذه الأطعمة تحتوى على الكثير من الأملاح وكل هذه الكمية من الصوديوم يمكن أن تجعلك عطشا للغاية وأقل شبعا؛ لذا عليك الحد من تناول المخللات وشرب الكثير من الماء لمحاربة الجوع الناتج عن العطش.

5- الأرز الأبيض: 
النشا فى الأرز يسبب انخفاض مستوى السكر لديك مما يجعلك تشعرين بالجوع بعد بضع دقائق فقط من تناول الأرز، ويمكن تناول الأرز البنى بدلا من الأبيض لأنه يحتوى على الألياف ويساعدك على البقاء شبعة.