وفقا لقائمة مجلة فوربس .. أوبرا وينفري في صدارة قائمة مشاهير 2008

للمرة الثانية على التوالي والمرة الخامسة على الاطلاق تتصدر مذيعة البرامج الحوارية الاميركية أوبرا وينفري القائمة السنوية لاقوى 100 شخصية شهيرة في العالم والتي تصدرها مجلة فوربس الأميركية.


وشملت قائمة عام 2008 زوجين وزوجتيهما من مشاهير هوليوود. وجاءت الممثلة أنجلينا جولي في المركز الثالث في حين احتل شريكها براد بيت المركز العاشر.

وحصل الزوجان المغنيان بيونسيه نولز وجاي زي على المركزين الرابع والسابع.وظل لاعب الغولف تايجر وودز في المركز الثاني في حين جاء لاعب كرة القدم ديفيد بيكام في المركز الخامس واحتل الممثل جوني ديب المركز السادس. ونال الفريق الموسيقي ذا بوليس المركز الثامن بعد أن تجمع مرة أخرى في جولة عالمية ناجحة وحصلت الكاتبة البريطانية جي.كي.رولينج على المركز التاسع بعد صدور الجزء السابع والأخير من رواية هاري بوتر.

وقال ماثيو ميلر من مجلة فوربس "ليس مفاجئا أن تظل أوبرا وينفري وتايجر وودز في الصدارة هذا العام... هما حتما من أكثر الشخصيات ربحا."ويتم تحديد المراكز على أساس الارباح التي حققها المشاهير على مدى العام المنصرم لكنه يعتمد أيضا على عوامل مثل التواجد على الانترنت والصحف وأغلفة المجلات والحديث عنهم في التلفزيون والاذاعة.

وخلال العام المنصرم جنت أوبرا 275 مليون دولار ووودز 115 مليون دولار ونولز 80 مليون دولار وبيكام 50 مليون دولار وديب 72 مليون دولار وجاي-زي 82 مليون دولار وفريق ذا بوليس 115 مليون دولار.

ورغم أن أرباح جولي التي بلغت 14 مليون دولار وأجر بيت الذي بلغ 20 مليون دولار اقل بفارق كبير بالمقارنة مع الاخرين لكن شعبية الزوجين وظهورهما المستمر في المجلات وضعهما في قائمة أقوى المشاهير.