Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ما السبب في ظهور حب الشباب العشوائي؟

تاريخ النشر:17-11-2016 / 12:15 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ما السبب في ظهور حب الشباب العشوائي؟

بعد سنوات من حب الشباب فى سن المراهقة لا يوجد شعور أفضل من وجود بشرة صافية مشرقة فى منتصف عمر العشرينات، ومع ذلك تظلين غير قادرة على فهم السبب في ظهور حب الشباب بشكل عشوائي لبضعة أيام، فى حين تخف حدة احمرار الجلد والالتهاب فى غضون يوم أو اثنين وتعود بشرتك صافية مرة أخرى، لكنك تشعرين بالانزعاج حول ظهور البثور المتكرر، إليكِ الأسباب المحتملة فى ذلك:
1- تناول المزيد من الحليب: 
مما لا شك فيه أن تناول الحليب له مجموعة من الفوائد الصحية، ولكن وجدت الدراسات أنه يمكن أن يؤدى إلى تفاقم حب الشباب، فإذا كنت عرضة لظهور البثور عليك خفض استهلاك الحليب.

2- تغييرات جذرية فى النظام الغذائي: 
النظام الغذائي يلعب دورا رئيسيا فى صحة الجلد الخاص بك حتى إذا كنت قمت ببعض التغييرات في النظام الخاص بك، ويمكن أن يكون هذا هو السبب فى تصرف بشرتك بهذه الطريقة.. أسلوب الحياة غير المنتظم قد يكون له أثر مباشر على الجلد ويسبب مزيدا من المشكلات.

3- تغيرات فى الطقس: 
إذا كانت هناك تقلبات فى المناخ فإن بشرتك هى المتضررة بالطبع، فكلما ارتفعت مستويات الحرارة أو انخفضت يمكن أن تؤدى إلى زيادة إنتاج الزيوت من البشرة والذى يسبب حب الشباب.

4- تتبعين نظاما جماليا خاطئا: 
زيت التدليك الخاص بك يمكنه أن يفعل العجائب لبشرتك، ولكن إذا قمتِ بوضع الكثير منه سوف يخترق الجلد ويسبب البثور، أيضا استخدام منتجات المكياج والعناية بالبشرة التى تسد المسام سوف تسبب تهيج الجلد؛ لذا عليك زيارة الطبيب لتجدي ما يناسبك.