تعرف على الكمية الصحيحة من طعامك المفضل

أنت بالطبع تعرف أن العصائر خيارات صحية، ولكن هذا لا يعنى أنه يمكنك تناول كوبا بعد آخر لأنه عليك الحفاظ على كمية السعرات الحرارية التى تتناولها، وفيما يلى الحجم الموصى به من الأطعمة الصحية المفضلة لديك عن طريق خبراء التغذية:
1- مكرونة القمح الكامل: 
عندما يتعلق الأمر بالكربوهيدرات فإن الكربوهيدرات المعقدة هى وسيلتك المفضلة، ولكن طبق كبير من مكرونة القمح الكامل قد لا يكون أفضل خيار لأنه يحتوى على 300 سعرة حرارية، ومجرد كوب من مكرونة القمح الكامل المطبوخ تحتوى على 200 سعرة حرارية.


2- الزبادى: 
هذا اللبن الدسم يحتوى على وجبة صحية من البروتين، ولكن هذا لا يعنى أنه يمكنك تناول ما تريد منه، فالكثير من هذا اللبن الدسم يحتوى على الكثير من السكريات المضافة لذلك من الأفضل أن تلتزم بكوب واحد فقط للحفاظ على السعرات الحرارية تحت السيطرة وكذلك كمية السكر.

3- زبدة الفول السودانى:
 تحتوى على الدهون الصحية والبروتين وتحتل مرتبة ممتازة بالنسبة للسندوتشات والفواكه، ولكن ملعقتين فقط من زبدة الفول السودانى تعادل 200 سعرة حرارية؛ لذا لا تستهلك الكثير من زبدة الفول السودانى يكفي ملعقة صغيرة مع كل وجبة.

4- الحمص: 
من السهل جدا تناول الكثير من الحمص والبيستو على الرغم من أن الحمص مصدر ممتاز للدهون الصحية والبروتين إلا أنه يمكن لملعقتين فقط توفير 170 سعرة حرارية؛ لذا حاول الاكتفاء بملعقة واحدة فقط منه.

5- البيض: 
يعد البيض أساسيا فى وجبة الإفطار، اثنان من البيض توفران لك 160 سعرة حرارية والكثير من البروتين، وللحفاظ على السعرات الحرارية فى أدنى مستوى يمكن تناول بيضة واحدة فقط مع تناول السلطة.