كيف يضر الكحول حياتك الجنسية ؟!

كثير من الناس لا يدركون أن الكحول يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل في الحياة الجنسية.. وفيما يلى بعض من النتائج الخطيرة التي تنتج عن تناول الكحول في حياتك الجنسية:
1- يؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون: 
تناول الكحول فى كثير من الأحيان يمكن أن يؤثر على إنتاج هرمون الذكورة التستوستيرون، ويمكن أن يؤدى الكحول أيضا إلى رد فعل كيميائي فى الدماغ والذى بدوره يثبط إنتاج هرمون التستوستيرون مما يؤثر على حياتك الجنسية.


2- مشاكل فى الانتصاب: 
واحد من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا للإفراط فى تناول الكحول هو عدم القدرة على الانتصاب، ويمكن أن يكون العجز الجنسي هو السبب، أو بسبب تسمم الكحول على المدى الطويل، وذلك لأن الكحول يمكن أن يعيق وصول الدم إلى الجهاز التناسلي وبالتالى يجعل من الصعب تحقيق الانتصاب عند الشعور بالاستثارة.

3- يؤدى إلى جفاف المهبل: 
واحد من أسباب فشل المرأة فى التمتع يرجع إلى عدم وجود الترطيب السليم أثناء الجماع، وكما هو معروف أن الكحول يتسبب فى جفاف المهبل مما يجعل من الصعب على المرأة ممارسة الجنس وهذا يخلق مشاكل فى الحياة الجنسية.

4- انخفاض الرغبة الجنسية: 
كثير من الناس لا يعرفون أن الكحول مثبط وتناوله بكثرة يخفض المزاج ويقلل من الرغبة الجنسية الخاصة بك، والجفاف جنبا إلى جنب مع انخفاض الرغبة يؤدى إلى آداء جنسى سئ.

5- مشاكل فى هزة الجماع: 
يواجه كل من الرجال والنساء صعوبة فى الوصول إلى هزة الجماع عند تناول الكحول بإفراط، كما قد يؤدى ذلك الإفراط إلى صعوبة الوصول للنشوة الجنسية مما يؤدى إلى انخفاض الدافع الجنسى وضعف الانتصاب فى نهاية المطاف.

6- الحيوانات المنوية: 
هل تعلم أن الكحول يعيق عملية تكوين الحيوانات المنوية مما يؤدى إلى انخفاض عددها؟ وهذا على المدى الطويل قد يزيد من مخاطر الإصابة بالعقم، وبالتالى عليك الحد من تناول الكحول لحياة جنسية أفضل.