Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

وصفات من الطبيعة الهندية للعناية بالشعر

تاريخ النشر:09-11-2016 / 11:05 AM

 وصفات من الطبيعة الهندية للعناية بالشعر

لكل بلد جمالها الخاص ولا شك أن النساء فى كل بلد لهن شكل معين وصفات جمالية معينة تميز بلد عن آخر، ولعل الهنديات يمتلكن جمال الشعر الذى يضرب به المثل فى الشعر الصحى والناعم، وذلك يرجع إلى اعتيادهن على العناية بشعرهن من خلال الطبيعة وأهم الأعشاب التى تحافظ على صحة الشعر وجماله.

وهناك عدد من الوصفات السحرية الهندية المستخرجة من الطبيعة التى يمكن ان تستخدمها الفتيات للعناية بشعرهن:
1- الصبار:
تعرف الكثيرات عن فوائد الصبار للشعر، لكن لا يعرفن كيف تكون الطريقة المثلى لاستخدامه، ويمكن الحصول على أوراق الصبار وقصها من المنتصف حتى تستخرجِ منها عصيرها، وقومى بتدليك فروة رأسك بعصير الصبار بحركات دائرية لتحفزى بصيلات الشعر، واتركيه فى شعرك لمدة ساعتين ثم قوى بغسل شعرك بالطريقة العادية.

2- خل التفاح:
يمتلك خل التفاح عدد من الفوائد للشعر إذ يمنحه القوة واللمعان ويقضى على تقصف الشعر فى وقت قصير جداً، ويمكنك استخدام خل التفاح عدد من المرات فى الشهر، فقط قومى بغسل شعرك، واستبدلى البلسم خل التفاح، ولا تغسليه مباشرة بل اتركيه لفترة لأنه لا يعطى للشعر رائحة كريهة.

3- ماسكات البروتين المعالجة:
يحتاج الشعر على نسبة عالية من البروتين كأحد أساليب معالجة الشعر، ويمكنك الاستعانة بالبيض لصنع هذه الطريقة فى المنزل، احضرى بيضتان بدرجة حرارة عادية، وقومى بفصل الصفار عن البياض، ثم قومى بضرب البياض باستخدام المضرب الكهربائى، ثم ضعى البيض على شعرك بالكامل من الجذور للأطراف، واتركيه لفترة على شعرك ثم قومى بغسله بالماء الدافئ.