الطريقة الصحيحة لحلاقة منطقة البكينى

انتهى الصيف ولكن الاستمرار فى إزالة الشعر من منطقة البكينى هو نشاط مستمر على مدار السنة لكثير من النساء، بينما تختار بعض النساء الشمع لتلك المنطقة، إلا أن الكثيرات يستخدمن الحلاقة. 

الاحمرار والتهيج ومطبات الجلد هى دائما جزء من تلك الطريقة؛ لذا تأكدى من اتباع هذه النصائح من خبراء التجميل قبل استخدام الحلاقة.

الخطوة الأولى: 
إذا لم تزيلى شعر المنطقة منذ مدة عليك تقليمه فى البداية ثم تنظيف المنطقة بالماء الدافئ؛ فالماء الدافئ ينعم الطبقة الخارجية من الجلد مما يجعل من السهل بالنسبة لك إزالة الشعر، جففى المنطقة بمنشفة ثم قشرى المنطقة بلطف لإزالة أى خلايا للجلد الميت ، والتقشير أيضا يساعد فى إزالة الشعر تحت الجلد قبل الحلاقة. 

الخطوة الثانية: 
إذا كنتِ لا تستخدمين كريم حلاقة لخلق ما يكفى من الانزلاق، فمن المحتمل أنك تصابين بتهيج الجلد، لذا استخدمى نوعية جيدة من كريم الحلاقة مع مكونات مرطبة مثل زبدة الشيا وزيت الزيتون. ضعى طبقة رقيقة من كريم الحلاقة على المنطقة بحيث يمكنك رؤية الشعر والجلد تحتها.

الخطوة الثالثة: 
منطقة البكينى الخاصة بك فى غاية الحساسية؛ لذا استخدمى شفرة حلاقة جيدة، واختارى ماركة جيدة مع شفرة قوية. 

لا تحلقى عكس اتجاه نمو الشعر حيث يمكن أن يؤدى ذلك إلى نتوء أحمر على الجلد، وحافظى أيضا على اتجاه الشفرة للأسفل أثناء الانزلاق بحيث لا يكون هناك الكثير من الضغط. 

الخطوة الرابعة: 
اغسلى المنطقة بالماء البارد لمدة 5 دقائق حتى لا يكون هناك أى تهيج، ويمكنك أيضا استخدام زيت مضاد للالتهابات مثل زيت شجرة الشاى لتخفيف الالتهاب وتهدئته.

الخطوة الخامسة: 
استخدمى كريماً مرطباً فى النهاية، ولكن خالٍ من الكحول لتجنب فرط الجفاف، ومن الأفضل تجنب الكريمات الثقيلة لأنها تسد المسام.