نصائح تمنحك الثقة بالنفس

إن الثقة بالنفس شئ أساسي في الحياة فعند الشعور بعدم الثقة بالنفس يؤثر ذلك عليك الحياة بالسلب ويجلب لك مشكلات كثيرة ويجعلك تشعرين بالضغط النفسي وهذا يؤثر على حياتك بالكامل فعليك بمساعدك نفسك وإتباع هذه النصائح لكي تتغلبي علي هذه المشكله :


لغة الجسد:
أعطي التركيز الكامل لهذه النّقطة عزيزتي، لأنّها أساسية كي تبدي واثقة من نفسك. إفردي كتفيك خلال المشي، لا تُسرعي في خطواتك وإلاّ شعر الآخرون أنّك تهربين من المواجهة ولا تسيري ببطء وإلاّ ظنّك الآخرون خجولة ضعيفة الشخصية. إرفعي صوتك حين تتكلّمين، أنظري في عينيّ من تحادثين واطردي الارتباك والتقطّع كلياً من صوتك.

المظهر الخارجي:
من أهمّ القواعد التي يساعدك انتهاجها أن تبدي واثقة من نفسك تتعلّق بمظهرك الخارجي. إنّ الاهتمام بالمظهر وليس المبالغة، مفتاح ذهبي يربطك مباشرةً بالثقة بالنفس وبالسلام الداخلي والارتياح مع الذات. لا تُهملي تسريحة شعرك، شكل جسمك، أظافرك، ملابسك وابتسامتك لبدوت مستسلمة، لا تحبّين نفسك ولا ترتاحين في كيانك.

الإيجابية:
كي تبدي واثقة من نفسك ويصدّقك الآخرون فعلاً إبتعدي عزيزتي ما استطعت عن التذمّر، وعن التفكير السلبي وتحلّي بالتفاؤل وبقدرتك الشخصية على تغيير واقعك ومصيرك. تغنّي بمزاياك من غير غرور وثقي بما تتحلّين به والاّ فقدت البوصلة تماماً وخرجت عن هدفك.

القرارات:
يستطيع التردّد أن ينفي عنك صفة الواثقة من نفسها كلياً، فالمتردّدة في اتّخاذ قراراتها والتي تقع في حيرة دائمة ولا تستطيع حزم أمرها بعد التفكير والتمحيص، لا يمكنها أن توحي أنّها متصالحة مع نفسها، واعية لما يحصل من حولها وواثقة من خطواتها السابقة والمستقبلية.