نصائح الخبراء للعناية بالشعر الجاف خلال هذا الموسم

فروة الرأس الدهنية والحكة وجفاف الشعر هى أولى المشاكل التى تظهر خلال هذا الموسم، لذا سنتعرف عن كيفية السيطرة على الشعر فى هذه الحالة، فالحكة ودهنية فروة الرأس تجعلك تريدين غسل شعرك يوميا، ولكن ما يحدث هو أن الشعر يصبح أكثر جفافا وتجعيدا، وهنا يخبرنا مصففو الشعر وخبراء التجميل بحل هذه المشكلة:
1- مهما كنتِ تميلين لغسل شعرك كل يوم أو يوم بعد يوم يجب عليك غسل شعرك مرتين فى الأسبوع فقط خلال هذا الموسم، فهذا يساعد فى الإبقاء والحفاظ على توازن الرطوبة الطبيعية لشعرك ومنع الجفاف.


2- بالنسبة لأولئك اللاتى يجف شعرهن بشكل طبيعى فى كل المواسم فإن هذا النوع من الشعر يتطلب الحذر، ماسك جيد للشعر سواء طبيعى أو تجارى يجب أن يستخدم قبل غسل الشعر أو مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع، وتأكدى من وضع ماسك الشعر لمدة 15 – 20 دقيقة على الأقل.

3- سيروم الشعر يساعد على حبس الرطوبة فى شعرك وينصح به الخبراء بشدة.

4- يجب أن تكون جميع منتجات العناية بالشعر الخاصة بك من نفس العلامة التجارية، لذا جربى استخدام شامبو وبلسم وسيروم ورذاذ الشعر من نفس العلامة التجارية.

5- يمكن إضافة البروتينات إلى النظام الغذائى الخاص بك للمساعدة فى منع جفاف الشعر أيضا خلال الموسم.

6- تخفيف استخدام منتجات تصفيف الشعر وترك الشعر يجف طبيعيا، تجنبى أيضا العلاجات الكيميائية خلال هذا الموسم، وربط الشعر فى شكل ذيل حصان أو جديلة أيضا وسيلة رائعة للبقاء بعيدة عن أيام الشعر السيئة.