هل تعلم أن للتصفيق فوائد صحية ستفاجئك ؟!

عندما تشعر بالسعادة، صفق بيديك وعش بصحة جيدة !!


يرتبط التصفيق بالعديد من الأشياء الجيدة فى الحياة مثل الترقيات والدرجات الجيدة والاحتفالات وأكثر من ذلك، فعادة ما يرتبط التصفيق بالسعادة فى حياتنا، وكما هو معروف فإن لدينا فى أجسامنا 340 نقطة ضغط منها 28 نقطة فى أيدينا، ويمكن للمرء تحديد تلك النقاط وتدليكها للاستمتاع بمزايا مذهلة للعلاج بالضغط.. هذه النقاط لها صلة مباشرة بأجهزة الجسم المختلفة وهو ما يعنى أنه يمكن أن نحفز هذه النقاط لتخفيف الألم فى أجهزة الجسم المختلفة.

التصفيق لمدة 20 إلى 30 دقيقة فى الصباح يحافظ على لياقتك ونشاطك، كما أن التصفيق يحفز الدورة الدموية ويزيل العوائق فى الأوردة والشرايين بما فى ذلك الكوليسترول السئ.

يرتبط التصفيق بالعديد من الفوائد الصحية التالية:
1- يلعب دورا هاما فى علاج مشاكل القلب والرئتين مثل الربو.
2- يوفر الإغاثة من آلام الظهر والرقبة وآلام المفاصل.
3- يمكنك أيضا الحصول على الراحة الفورية من آلام النقرس بالتصفيق.
4- مفيد للمرضى الذين يعانون من انخفاض ضغط الدم.
5- التصفيق علاج فعال لاضطرابات الجهاز الهضمى.
6- يعزز مهارات الأطفال ويحسن أداءهم الأكاديمى؛ فالأطفال الذين يصفقون بانتظام من المرجح أن لديهم أخطاء إملائية أقل من زملائهم.
7- التصفيق يعزز المناعة وبالتالى يمنع الإصابة بالأمراض.
8- نصف ساعة من التصفيق تساعد أولئك المصابين بالسكر والتهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والصداع المزمن ونزلات البرد والأرق ومشاكل العين وفقدان الشعر.
9- بالنسبة للناس الذين يعملون فى مكاتب مكيفة وكذلك منازل مكيفة ولا يتعرقون على الإطلاق يساعدهم التصفيق على تحسين الدورة الدموية فى الجسم وتطهيره بالكامل.