Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

مستحضرات تجميل لا تقومى بشرائها أبدا !

تاريخ النشر:13-10-2016 / 11:38 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

مستحضرات تجميل لا تقومى بشرائها أبدا !

هل تساءلتِ يوما ما هو الفرق بين الكريم المرطب وكريم اليدين؟ تحققى من المكونات ولكن قبل ذلك تابعى القراءة لمعرفة لم لا تحتاجين إلى أنواع مختلفة من المرطبات لأجزاء جسمك وغيرها من مواد الماكياج عديمة الفائدة:

1- برايمر الشفاه:
يتم وضع البرايمر على الشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه أو الجلوس، وعلى ما يبدو أنه يساعد على ثبات أحمر الشفاه لفترة أطول، ولكن لم هو غير هام؟ لأنه يوجد ما يسمى بأحمر الشفاه الذى يدوم طويلا والذى يغنى عن استخدام البرايمر.

2- الجلوس:
لديك بلسم الشفاه وكذلك لديك أحمر الشفاه اللامع، لماذا أنت فى حاجة إلى الجلوس إذن؟ لِمَ لا تستخدمين أحمر الشفاه اللامع بدلا منه؟.

3- كريم الأساس والبى بى والموس:
الآن أنا لا أقول لك أن هذه المنتجات عديمة الفائدة ولكن لماذا تستخدمينها معا؟ فى حين أن أحدها يغنى عن البقية، ومن الناحية النظرية كل منها مختلف عن الآخر ولكن إذا استخدمتيها كلها سوف تعرفين أنها نفس الشئ فى النهاية.

4- سيروم الوجه:
سيروم الوجه ليس سوى مرطب، ومن المفترض أنه يتغلغل عميقا فى البشرة مثل أى مرطب آخر، فلماذا تستخدمين السيروم أيضا عندما تستخدمين المرطب فى نفس الوقت؟.

5- الكريمات المضادة للشيخوخة والتجاعيد:
حققت الشركات التى تبيع هذه المنتجات ربحا ماديا ضخما عن طريق إرضاء قلق كبار السن من النساء، ولكن فى الواقع هذه الكريمات عديمة الفائدة تماما ولا يمكنها إزالة التجاعيد حقا أو تقليل الخطوط الدقيقة، توقفى عن استخدامها ولا تمنحى الفرصة لتلك الشركات باستغلالك.

6- المرطبات الخاصة بأجزاء معينة من الجسم:
لماذا تستخدمين مرطباً خاصاً للقدم وآخر لليدين وثالث للوجه ورابع لبقية الجسم؟ حسنا.. إذا قمتِ بمراجعة المكونات فى كل من هذه المنتجات سوف تجدين أنها نفسها تقريبا ولها نفس التأثير على الجلد؛ لذلك استثمرى فى مرطب واحد جيد بدلا من عشرات المرطبات المختلفة.