Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

حيل وأسرار تجميلية بالماكياج

تاريخ النشر:10-10-2016 / 03:35 PM

حيل وأسرار تجميلية بالماكياج

كل فتاة تتمني أن تبرز معالم جمالها بالماكياج وهناك أخريات تقوم بأخطاء تفسد مظهرها الجمالي إليك بعض الحيل البسيطة التي ستساعدك في الحصول على  المظهر الأنثوي والعصري بأسهل وأسرع الطرق.

ظل الجفون لإطالة الحاجب
تحديد الحاجب من أهم الأمور التجميلية التي تزيدك جاذبيةً وتألقاً، فإذا كنت تعانين من الحاجب الضيق أو القصير، خذي ظل جفون من نفس لون شعيراتك وانثري بقعاً صغيرةً على طول الحاجب، ثم باستخدام فرشاةٍ رفيعةٍ وزعي الظل واسحبي اللون للخارج قليلاً.

ظل العيون الغير منتظم 
لتوفير عناء وضع ظل العيون, جربي الشكل غير المنتظم، فهو يعطيك مظهراً عصرياً مميزاً فى ثوانٍ، خذي فرشاةً صغيرةً بأطراف مشعرة بدلاً من الإسفنجية وضعيها فى الظل ثم وزعيه على الجفن العلوي، وستحصلين على لوك ناعمٍ وأنثوي.

لتصغير الأنف...الكونسيلر الداكن 
إذا كنت ترغبين فى الحصول على مظهر الأنف الرفيع دون اللجوء لعمليات التجميل، إليك الحل: استخدمي كريم أساس أو كونسيلر بدرجتين أغمق من لون بشرة الأنف وضعيه على جانبي الأنف ثم ضعي القليل من البودرة الفاتحة على مقدمة عظمة الأنف.

الفرشاة المنحنية لوجنتين أكثر تحديداً
لإبراز عظام الوجنتين بشكلٍ أفضلٍ، ينصحك الخبراء باستخدام فرشاةٍ ذات شعيراتٍ مائلةٍ, لوضع طبقةٍ من أحمر الخدود باللون المفضل لديك, ثم خذي فرشاةً أخرى كبيرةً وضعي طبقةً أخرى من البودرة البرونزية عليها.

مرطب الشفاه قبل أحمر الشفاه
الحصول على شفاهٍ غنيةٍ نابضةٍ بالحيوية لا تعتمدي فقط على وضع أحمر شفاهٍ بلونٍ مميز، بل يتركز على طريقتك في العناية بها، احرصي على تقشيرها باستمرارٍ بفرشاة أسنانٍ ناعمةٍ, وقبل وضع أحمر الشفاه ضعي مرطباً للشفاه عالي الجودة وانتظري 5 دقائقٍ حتى تمتصه بشرتك تماماً ثم ضعي اللون, ستلاحظين بنفسك أن شفتيك أصبحتا أكثر جاذبيةً وسحراً.

ابتعدي عن قلم العيون الأزرق
وضع الظل الأزرق على الخط السفلي من العين يساهم بشكلٍ كبيرٍ فى إبراز مظهر الهالات السوداء لأنه يزيد من بياض العينين، ويلفت الإنتباه لها، أما الألوان التي ستكون أفضل لك فى مثل هذه المواقف هي الأخضر الداكن والبني والأسود والفضي والرمادي.

جل البروتين لتكثيف شعر الحاجب
إذا قمت بإزالة شعر الحاجب بشكلٍ زائدٍ عن الحد, قومي بدهن منطقة الحاجب بجل الحواجب الغني البروتين ثلاثة مرات يومياً, عندها ستلاحظين أن شعر الحاجب بدأ ينمو ويستعيد وضعه السابق وبسرعة أكبر. 

 أحمر الشفاه الوردي لإخفاء عيوب الوجه
يقول خبير التجميل" مورجان شيك " وهو أحد أشهر خبراء التجميل في هوليوود: أن وضع مسحةً من أحمر الشفاه الوردي الدافىء يشتت انتباه الآخرين عن حالة بشرة الوجه التى قد تكون مليئةً بالحبوب, اتبعي هذه الحيلة إذا كنت تعانين من عيوب الوجه ولا تقلقي فهذا اللون سيناسب لون بشرتك أياً كانت.

 الكونسيلر "صديق البشرة"
عند اختيار الكونسيلر"خافي العيوب"، عليك التفكير فى أمرين مهمين, الأول: أن يكون بجودةٍ عاليةٍ ومن ماركةٍ مضمونةٍ ليساعد على إخفاء البثور بشكلٍ مثالي, الثاني:  أن لا تعمل تركيبته على سد المسام, وفي هذا الشأن ينصحك الخبراء، باختيار أنواع الكونسيلر الغنية بحامض الساليسيليك، فهذا العنصر الفعال يسمح لبشرتك بالتنفس طبيعياً ويمنحها ملمساً ناعماً.