هكذا دعمت بيا مريضات سرطان الثدي

قامت الفنانة اللبنانية بيا بالإشتراك في حملة "كافحي" لمريضات سرطان الثدي عبر مواقع التواصل الإجتماعي بمشاركة هاشتاج #كافحي لتكون من أول الداعمين للحملة التي انطلقت من ليبيا وتتوجه الى جميع نساء الوطن العربي.

و علقت بيا عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "يشرفني أن أكون أول داعمي حملة #كافحي لدعم مريضات سرطان الثدي في جميع دولنا العربية، التوعية جزء كبير للوقاية".

وفي التفاصيل، حملة كافحي هي حملة شبابية لدعم مريضات سرطان الثدي والمساهمة في توفير تسهيلات طبية وتوفير بعض النقوصات في الأدوية يرأس هذه الحملة الاعلامي اسماعيل بلعيد ويساهم في تنظيم هذه الحملة فرقة almost blue بكامل اعضائها عبدالرحمن جبارة محمود الاحمد مصباح مينا بالاضافة الى معمل ذوق و ذوّق للمأكولات في ليبيا.

بدأت هذه الحملة في اكتوبر 2015 و تعتبر الاولى من نوعها عربياً حيث ان مجموعة من الشباب "الذكور" يقومون بحملة كهذه لدعم المرأة وهي حملة تقام كل سنة في شهر اكتوبر المعروف بإسم الشهر الوردي. وتقام في يوم 31 اكتوبر حفل ختامي يجمع لوحات فنية وشعرية وبعض قصص المكافحات الاشهر. وفي ختام الحفل يتم تكريم كامل المريضات الحاضرات والمكافحات.

هذه اللفتة تعطي طاقة اجابية لكل المريضات وتساهم في نجاح العلاج الكيميائي حيث ان العلاج النفسي يوازي العلاج الكيميائي، و قد شاركت بيا في الحملة كونها فنانة لبنانية مؤثرة تتمتع بقاعدة جماهيرية في معظم الوطن العربي.