Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

مكياج ناعم يناسب المراهقات

تاريخ النشر:03-10-2016 / 05:30 PM

مكياج ناعم يناسب المراهقات

منذ صغر سنها، تسعى الفتاة إلى تقليد والدتها في وضع المكياج وتسريح شعرها بطريقة مشابهة لطريقة أمها. ومع تقدمها في العمر تحب أن تبتكر أسلوبها الخاص لتحظى بشخصية مستقلة. وسن المراهقة هو المرحلة الانتقالية من الطفولة إلى النضج، فتعتمد المرهقات على أزياء خاصة بهن، مع تسريحات ملائمة ومكياج مناسب. ولكن لكي لا تقعي في خطأ المبالغة في استخدام مستحضرات التجميل، اليك طريقة عمل مكياج مراهقات ناعم.

الخطوة الأولى: 
في هذه المرحلة الأولى، بعد وضع كريم الأساس الملائم لنوع بشرتك، قومي بتطبيق القليل من ظلال العيون باللون الأبيض على الجفن العلوي للعين بشكل كامل.

الخطوة الثانية: 
في الخطوة الثانية، استعيني بظلال عيون بلون البيج النيود، وطبقيه على أعلى الجفن المتحرك مباشرة أسفل الحاجبين.

الخطوة الثالثة: 
يأتي الآن دور قلم تحديد العين أو الآيلاينر الجاف، وفي هذه المرحلة، إستعيني بالألوان المتنوعة والجريئة وابتعدي عن اللون الأسود. واحرصي على أن تتمتع الألوان هذه ببريق ملفت. ثم قومي برسم خط عريض على الجفن العلوي من العين، مباشرة بالقرب من الرموش، بالطريقة عينها لوضع الآيلاينر.

الخطوة الرابعة: 
في الخطوة ما قبل الأخيرة، إلجئي إلى الآيلاينر الأسود لرسم خط رفيع عند حدود الخط الملون السابق، بالقرب من الرموش على الجفن العلوي للعين. ومن ثم يمكنك تحديد عينيك بواسطة قلم الكحل الأسود، إن كنت ترغبين بذلك. ولكن إحرصي على أن لا تبالغي في استعمال هذه الألوان. ولا تنسي الماسكارا السوداء في الختام.

الخطوة الخامسة:
 هنا وصلنا إلى اللمسة الجمالية الأخيرة، كل ما عليك فعله هو الاستعانة بأحمر شفاه ذات ألوان وردية أو فاتحة أو حتى من دون ألوان، وطبقيها على شفتيك من دون تحديدهما كما تفعل النساء عامة. واختاري أحمر الشفاه الذي يحوي بريقاً ناعماً.