طرق جديدة لتستمتعي بالبيتزا بدون زيادة وزنك

رغبة في تناول طعام صحي ونظيف تلجأ الكثير من النساء إلى التقليل من تناول البيتزا، لكنك لست مضطرة لعمل ذلك بعد الآن فبإمكانك تناول البيتزا التي تحبينها بحرية مع بعض التعديلات والبدائل التي ستجعلك تتناولين بيتزا شهية دون شعور بالذنب أو الخوف من زيادة الوزن.


1- بيتزا شرائح الباذنجان
  يحتوي الباذنجان على نسبة عالية من الألياف وله مذاق مميز مما يجعله مكونا رائعا للبيتزا، ولتحضير هذه الوصفة قطعي الباذنجان إلى شرائح سميكة حتى لا تتمزق عند طهيها وضعي فوقها كل التغطية التي تفضلينها مثل صلصة الطماطم وعيش الغراب وجبن الموزاريلا، ثم ضعي الشرائح في الفرن حتى يذوب الجبن.

2- شرائح الكوسا الكبيرة مثالية للبيتزا
 تشبه وصفة الباذنجان ويمكنك تحضيرها باستخدام ثمر الكوسا الكبيرة مع تقطيعها شرائح وتغطيتها بصلصة الطماطم  والزيتون الأسود والجبن.

3- القرنبيط اختيار مدهش
 لإعداد هذه الوصفة يجب أن تحضري القرنبيط من قبل حيث يتم سلق القرنبيط وهرسه بالجبن والتوابل والبيض وفتات الخبز ثم فرده وتزيينه بأي طبقة ترغبين بها.

4- قبعات عيش الغراب بالبورتبيللو
يمكنك إزالة جذع عيش الغراب وملئه بمحتويات البيتزا المفضلة لك، ووضعها في الفرن حتى تسخن من الداخل مع عدم الإفراط في طهيها حتى لا تتمزق.

5- عصيدة من دقيق الذرة 
ما تتميز به بيتزا العصيدة أنها مقرمشة ولها مذاق معتدل وتبرز الطبقة الداخلية، وهي مثالية بصلصة الطماطم والببروني وببساطة لفيها وضعي فوقها الطبقة المرغوبة واخبزيها حتى تصبح مقرمشة وتأخذ اللون البني المذهب.

6- بيتزا البطاطا
من يعلم أن بإمكانك تحضير بيتزا مقرمشة بالبطاطا الحلوة، وبجانب لونها الجميل ستحصلين أيضا على جرعة كبيرة من العناصر الغذائية والمذاق الشهي، وتزيينها ببعض الأعشاب والخضروات.

7- بيتزا البطاطس
ببساطة قومي بسلق البطاطس وقطعها نصفين ثم ملء كل نصف بالطبقة المفضلة لك لتحصلي على ما يشبه فطيرة البيتزا الشهية الغنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم.