تعرفي على آراء دونالد ترامب التي أثارت غضب نساء العالم ضده

مهما كان موقفك السياسي من دونالد ترامب المرشح الجمهوري لرئاسة أمريكا، فلا مفر من أنك قد سمعت آرائه التي يقولها أينما يذهب عن المرأة والتي تشعر النساء بحالة من الغضب العارم والخوف على حقوقهن.


وفيما يلي 10 مرات أهان خلالها دونالد ترامب المرأة بشدة وعلى نساء العالم جميعا التعرف عليها:
1- يعتقد أن المرأة لابد أن يتم التعامل معها مثل القمامة

إنه الرجل الذي انتشرت آرائه عن المرأة بطريقة مهينة فدائما يشير إليها على أنها كلب أو خنزير سمين، فذات مرة أخبر أحدى النساء المشاهير المتنافسة المعروفة أن عليها الركوع على ركبتيها، وليست هذه المرة الأولى التي يقلل فيها من شأن المرأة نصف المجتمع، ففي مقابلة له مع مجلة نيويورك في عام 1992 وفي الإشارة للنساء قال ترامب أن على الشخص معاملتهم مثل القمامة.

2- يقول أنه يجب معاقبة المرأة التي تجهض نفسها
من أحد آراء دونالد ترامب التي صرح بها في لقاء له مع MSNBC أن من الضروري وجود شكل من أشكال العقاب لكل امرأة تسعى إلى إجهاض جنينها، وعندما سئل عما إذا كان من الضروري مسائلة الرجال عن الإجهاض أيضا غير رأيه قائلا أن الطبيب هو المسؤول وليس المرأة وإذا أقر الكونجرس تشريع لمنع الإجهاض فيجب أن تتمسك المحاكم الفيدرالية بهذا التشريع أو أي ولاية يتم السماح لها بمنع الإجهاض طبقا لقانون فيدرالي على كل من يقوم بهذا العمل مثل الأطباء أن تتم محاسبتهم قضائيا، وليس المرأة.

وأضاف أنه لم يغير رأيه إنما هو مؤيد للحياة مع بعض الاستثناءات.

3- إنه غير داعم للأمهات
بالرغم من سياساته الحياتية، يبدو أن ترامب لايحب الأطفال كثيرا، ففي هذا الأسبوع عندما أقيم سباق سيارات في ولاية فرجينيا قام دونالد بطرد امرأة لديها طفل رضيع وبطريقة مهينة وذلك طبقا لتقرير قدمته مجلة "Polititco" وذلك بعدما سخر منها عندما بدأ طفلها في البكاء خلال حديثه، انقلب وجهه فجأة قائلا أنه كان يمزح وأن على المرأة إخراج الطفل من المكان، وأن تلك المرأة تخيلت أنه سيحب بكاء الطفل أثناء حديثه، وأضاف فيما معناه أنها لاتفهم.

4- رأيه في المرأة داخل مكان العمل..؟
وبعد مزاعم التحرش الجنسي ضد الرئيس التنفيذي السابق لشبكة فوكس نيوز روجر أليز، أخبر ترامب جريدة USA Today أنه شعر بخيبة الأمل، ليس في شخص أليز، إنما في فوكس التي أطاحت به، وعندما سئل عن رأيه إذا تعرضت أبنته إيفانكا ترامب لنفس الموقف، وضع العيب عليها وأن عليها في حالة تعرضها للتحرش الجنسي أن تبحث عن عمل آخر أو شركة أخرى.

5- رأيه في الأمهات العاملات ....؟
طبقا لتقرير عن " السي إن إن "أن ترامب قام بإلقاء ورقة رابحة عندما قدم محامي الخصم في إحدى القضايا أنه طلب استراحة طبية لضخ حليب الثدي لأبنته التي كان عمرها ثلاثة أشهر حينذاك، ورغم ذلك كان رده على طلب الأمهات العاملات أنهن مثيرات للاشمئزاز.

6- مهين للفتيات 
بمتابعة تغريدات دونالد ترامب ماذا سيكون موقف الفتيات الصغيرات عند قراءة ما يكتبه هذا الرجل وماذا سيحدث إذا أصبح رئيس أمريكا شخص يمارس البلطجة وأمور مشينة أخرى؟

7- لايؤمن بالتعاون مع المرأة في الأعمال المنزلية
ليس من المفاجيء معرفة أن دونالد ترامب لايساعد أو يشارك في الأعمال المنزلية أو مهام رعاية الأطفال مع زوجته، فطبقا لحديث نشرته مجلة النيويورك تايمز في الإشارة إلى زوجته ميلانيا وأطفاله قائلا أنه لن يفعل أي شيء للعناية بأطفاله، وكل ما عليه هو إمدادهم بالأموال وأن على زوجته القيام برعايتهم.

8- المرأة من وجهة نظره مثل أي غرض يمتلكه
في لقاء معه كان عام 1991 قامت به مجلة Esquire قال ترامب أنه لايهمه ما تكتبه عن وسائل الإعلام مادام لديه جسد جميل شاب.

9- فيما يخص بناته..؟
طبقا لتقرير من أخبار نيويورك اليومية " New York Daily News" أن ترامب قدم بعض التعليقات الغريبة عن جسد أبنته الصغيرة تيفاني عندما كان عمرها عام واحد، قائلا أن الوقت وحده من سيقرر إذا كانت أجزائها الأنثوية (وكان يشير إلى منطقة الصدر ) سوف تتحول لتصبح مثيرة مثل أمها، ومنذ وقت قريب جدا قال في حلقة من حلقات برنامج The View عندما سئل عن أبنته الكبرى، قال أنها لاتمتلك جسد جميل بدرجة كافية وإن لم تكن أبنته لكان واعدها وأقام معها علاقة.

10- إنه يتغاضى عن الاعتداء الجنسي على النساء في الجيش
تعامل دونالد ترامب مع قضية الاعتداء الجنسي على النساء في الجيش من خلال تغريدة له قال خلالها ما الذي يتوقعونه بعد أن وضعوا الرجال والنساء معا في الجيش؟ وهذا ما قاله المرشح الرئاسي عن قضية الاغتصاب.