Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

طرق طبيعية هتخلي شفايفك وردية بدون مكياج

تاريخ النشر:25-09-2016 / 01:41 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

طرق طبيعية هتخلي شفايفك وردية بدون مكياج

بدون شك تساعد الشفاه الناعمة ذات اللون الوردي على تحسين مظهر الوجه، كما تجعلك تبدين أصغر سنا وأجمل بصفة عامة، لكن قد تفقد الشفاه جمالها ولونها الوردي مع الوقت نتيجة للمناخ وأسلوب الحياة الذي تتبعينه وبعض العادات الخاطئة ويتحول لونها إلى درجة داكنة غير مرغوبة فيها تميل إلى الأرجواني وأحيانا تكاد تكون سوداء اللون.

ولحسن الحظ هناك بعض الأفكار والطرق الذكية التي تساعد على استعادة شفتيك للونها الوردي الجميل وبشكل طبيعي خاصة إذا كنت لا تفضلين استخدام أحمر الشفاه.
1- قشري شفتيك:
قبل أن تفعلي أي شيء تأكدي من إزالة أي جلد جاف ميت وقشور متراكمة على سطح الشفاه لأنها تخفي لونها الطبيعي، وهناك وسائل متنوعة للتقشير ومتوفرة في الأسواق بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية لعمل مقشر من المنزل، وكلها تهدف إلى التخلص من الجلد الميت، لتحصلي على شفاه ناعمة وتعديها لامتصاص اللون.

2- افركي شفتيك بشرائح البنجر:
بمجرد أن تنتهي من تقشير شفتيك، امنحيها لوناً جميلاً بواسطة شرائح البنجر أو الشمندر الغنية بالعناصر الغذائية، وستلاحظين عند فركها بالبنجر أن لون شفتيك بدأ يتفتح ويضئ ويفقد اللون الداكن الذي كان عليه، وذلك لأن البنجر من المغذيات المفيدة جدا في نظامك الغذائي كما يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل أيضا.

3- افركي شفتيك بفرشاة الأسنان كل ليلة:
بالإضافة لعملية التقشير كل بضعة أيام خلال الأسبوع، يجب عليك أن تفركي شفتيك برفق كل ليلة مستخدمة فرشاة أسنانك أيضا، لتتخلصي من القشور الجافة بصفة يومية ولتستعدي لليوم التالي بشفاه رائعة المظهر.

4- دائما أزيلي مكياج الشفاه:
 احرصي دائما بعد انتهاء يومك أن تزيلي أحمر وملمع الشفاه قبل الذهاب للنوم، لأن المواد الكيميائية الموجودة في المكياج المفضل لك قد تسبب مشكلات وتأثيرات ضارة على جمال ونضارة شفتيك خلال النوم، لكن يمكنك وضع مرطب لترطيب شفتيك خلال الليل.

5- استخدمي مستحضراً بخاصيةSPF  للوقاية من أشعة الشمس:
مثلما تفعلين لحماية وجهك، احرصي على حماية شفتيك من أشعة الشمس الضارة خاصة خلال موسم الصيف حيث تصبح الشفاه عرضة في هذا الوقت لتغير لونها وظهور بقع الشمس عليها، لذلك أنت بحاجة إلى توفير الحماية اللازمة لها باستخدام مستحضرات تحتوي على خاصية الوقاية SPF15 أو أعلى.

6- حافظي على ترطيبها الدائم:
اجعلي ترطيب شفتيك عادة دائمة بالنسبة لك تقومين بها على مدار اليوم، فهذا سيحمي شفتيك ويمنحها لونا ورديا طبيعياً وينقيها، كما يساهم في خسارة الوزن فأنت تفقدين الكثير من المياه خلال اليوم عن طريق التعرق والتنفس والتبول مما يجعل من الضروري استعادة جسمك لهذه المياه مرة أخرى بشرب كميات وفيرة من المياه.

7- تجنبي التدخين:
قد يكون تغير لون شفتيك وفقدانهما للنضارة نتيجة لشهور أو سنوات من التدخين، فعند إخراج دخان السيجارة ينتقل النيكوتين والقطران عبر شفتيك ويسبب تضييقاً لأوعيتها الدموية وإضفاء لون داكن عليها، وهذا سبب آخر لتتخلصي من هذه العادة الضارة، وإن لم تعتني بصحة شفتيك سيفقد وجهك إطلالته الشابة النضرة.