لن تصدقي.. للنوم عارية فوائد مدهشة

ينام بعض الناس عراة تماما وذلك لأنهم يشعرون براحة أكثر في هذا الوضع، خاصة لو كانوا مرهقين بدرجة كبيرة تجعلهم حتى غير قادرين على وضع البيجاما قبل النوم وخلعها مرة أخرى في الصباح قبل الذهاب إلى العمل، لكن بالتعمق في هذا الوضع الغريب لاحظ الخبراء أن للنوم عارية فوائد كثيرة ستتعرفين عليها فيما يلي:
1- النوم عارية يحسن حياتك الجنسية:
يعمل التلامس بين بشرتك وبشرة زوجك أثناء النوم على زيادة إفراز الجسم لهرمون الأوكسيتوسين وهو هرمون الحب، حيث يلعب دورا كبيرا في التجاوب الجنسي والوصول إلى قمة النشوة الجنسية بين الزوجين، كما يساعد أيضا على تقليل التوتر ومقاومة الاكتئاب.


هذا بالإضافة إلى الحساسية الكبيرة لدى الرجال نحو المثيرات البصرية، لذلك عندما يراك الزوج بجانبه عارية تماما في الفراش حتى ولو بدون أي ملامسة، سوف يصل إلى مزيد من المتعة.

2- يساعدك على نوم أفضل:
أثبتت دراسة نشرت في الأكاديمية الأمريكية لعلم النوم أن درجة حرارة جسمك تنخفض بشكل طبيعي عند النوم بعمق، وقد يعيق النوم بالبيجاما هذا الانخفاض مما يزعج دورة النوم ويسبب بعدها النعاس.

3- يساعدك على منع دهون البطن:
ذكرنا من قبل أن النوم عارية يمنحك مزيدا من الراحة وهذا بدوره يجعل مستويات الكورتيزول تحت التحكم، ففي الليل عند النوم يتقلص إنتاج الجسم لهرمون التوتر، فقط للنهوض مرة أخرى في الصباح تحصلين على الطاقة وتكونين مستعدة للاستيقاظ وبدء يومك.

وإذا لم تحصلي على الراحة الكافية خلال الليل، تستيقظين وقد ارتفعت مستويات الكورتيزول بشكل طبيعي مما يثير شهيتك للطعام وتناوله بشكل زائد، لذا إن رغبت في منع تكون دهون البطن، ابدئي في النوم عارية.

4- يقيك من الأمراض الجلدية:
يسمح النوم عارية لبشرتك في جميع أنحاء الجسم بالتهوية الجيدة والتنفس، وهذا يمنع الإصابة بالتهابات وأمراض الجلد المختلفة التي تنشأ غالبا من الرطوبة وكتم الجلد داخل الملابس.

5- يحسن الدورة الدموية:
بدون ملابس النوم التي تتمدد وتلتوي على جسمك خلال النوم بما بها من أربطة أو أجزاء مطاطية مزعجة تضغط على خصرك وجسمك، سوف تتدفق الدورة الدموية خلال الجسم بشكل أفضل وبحرية.

6- يمنع الإصابة بالسكري 2:
كشفت دراسة نشرت عام 2014 بواسطة NCBI أن شعورك بمزيد من البرودة خلال النوم يحسن من عملية الأيض ويقلل من مستويات السكر في الدم ويمنع الإصابة بمرض السكري 2، وقد كشف كتاب الدراسة أنه عند النوم عارية تماما، تتحسن حالتك الصحية خلال أسابيع قليلة، وتبدأ الدهون الغير صحية في جسمك في الاختفاء أيضا.

7- تحافظ على صحة المهبل:
المهبل بطبيعته مكان رطب دافيء مما يخلق مناخاً مثالياً لنمو البكتيريا وفطر الخميرة، لذا بالتخلص من ملابس النوم والسماح لأعضائك الأنثوية بالتنفس، أنت تقللين نمو العدوى الفطرية أو الإصابة بها كما تمنعين البكتيريا الضارة من القضاء على البكتيريا الطبيعية في المهبل.