طرق سهلة للحفاظ على تألق لون شعرك المصبوغ

مهما كان اللون الذي تخيرتيه لصبغ شعرك فلابد من الحفاظ عليه وعلى مظهره المتألق دائما ويكون ذلك من خلال بعض الطرق الذكية التي تحقق لشعرك مظهرا متألقا جذابا بالإضافة إلى الأساسيات وهي استخدام الشامبوهات الضرورية والبلسم وغيرها من مستحضرات العناية بالشعر والحفاظ على صحته.


الرغوة الناعمة الغنية
 للحفاظ على لون شعرك الجديد لأطول فترة ممكنة كوني ذكية في طريقة غسل شعرك، فالمبالغة في استخدام الرغوة على الشعر المصبوغ تجعل اللون يتأكسد ويتحول إلى درجة النحاسي، ونصيحة خبراء الشعر إذا كنت ترغبين في غسل شعرك بصفة يومية، فيجب أن تطيلي الفترة الزمنية بين كل مرة غسل بالشامبو، واستخدام بلسم منظف خالي من الكبريتات مثل بلسم L’Oreaal Paris EverPure Cleansing Balm حيث ينظف فروة رأسك وخصلات شعرك ويتسم بتركيبته الكريمية التي تنظف الشعر دون أن تؤذيه.. وتشبه إلى حد كبير تركيبة البلسم.

عليك انتقاء المستحضرات الصحيحة
إذا كانت درجة لون شعرك ذهبية أو لديك أي أجزاء قمت بتفتيحها فيجب أن تحذري من زيوت الشعر وجميع مستويات تصفيف الشعر لأنها لن تكون اختياراتك المفضلة، خاصة إذا كانت داكنة اللون، وهناك الكثير من زيوت الأرجان ذات اللون البرتقالي أو الأصفر التي يمكن أن تحول لون الشعر إلى النحاسي، لذا ينصحك الخبراء باستخدام مستحضرات الشعر عديمة اللون ولنفس السبب تجنبي الشامبوهات ذات اللون البني أو الذهبي.

وإذا حدث وتحول لون شعرك إلى النحاسي غير المرغوب، قاومي هذا اللون باستخدام شامبوهات وبلسم أرجوانية اللون مثل L’Oreal Paris EverPure Blonde Shampoo and Conditioner.

الترطيب والعناية
 يعتقد الكثيرون أن عليهم نقع الشعر في ماسكات وتركها على الشعر لمدة أطول مما هو مذكور من تعليمات على العبوة، وبما أن خصلات الشعر تتشرب البلسم، لكنها تأخذ معها بعضا من لونه وتألقه، لذا إذا كانت خصلات شعرك في حاجة إلى ترطيب، فيجب استخدام نوع يحافظ على اللون مثل L’Oreal Paris EverPure Repair end Defend Mask مع الالتزام بالوقت المحدد على العبوة.

استخدمي ملمع ملون
لتعزيز تألق لون شعرك المصبوغ، ينصح خبراء الشعر بتلميع اللون من خلال استخدام ملمع له لون تعمل تركيبته على تجديد لون الشعر ومنحه الحيوية أو قومي بعمل ذلك في المنزل من خلال مزج قطرات قليلة من صبغة نصف دائمة مع بلسم أبيض ووضعه على خصلات شعرك النظيفة المبللة وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطفه، ولا تنسي أن هذا لون مركز لذا عليك ارتداء قفازات والنوم على وسادة سوداء لأيام قليلة.

غطي شعرك
بما أن الأشعة البنفسجية تسبب بهتان لون الشعر وتحويل لونه إلى درجة البرتقالي، لذا يجب ارتداء قبعة أو وشاح على رأسك عند الخروج من المنزل لحمايته من الشمس، واستخدام اسبراي واقي من الشمس مثل StriVectin Hair Color Care UV Protective Spray.

علاج الأطراف
تصاب أطراف الشعر ببهتان اللون وتحولها لدرجة النحاسي مع الوقت ولإعادة إحيائها من جديد عليك وضع اللون لجذور الشعر وباقي أجزائه من وقت للآخر.