زواج الأمير جواشين للمرة الثانية من الفرنسية "ماري كافالييه"

احتفل الشعب الدانماركي بزواج الأمير جواشين الأبن الأصغر لملكة الدانمارك  مارجريت حيث تزوج يوم السبت للمرة الثانية من ماري كافالييه الفرنسي، وقد أجريت طقوس الأحتفال بكنيسة تابعة لقرية صغيرة في عرس وسط مشاعر البهجة وبحضور كبار الشخصيات و ممثلي البلاط الأسكندنافي .


كان الآلاف من الدانماركيين يلوحون بالأعلام البيضاء و الحمراء في شوارع Moegeltoender تحت أشعة الشمس المحرقة متلهفين لرؤية العائلة الملكية و مدعويها بعد وصولهم من الكنيسة التي يرجع تاريخها للعصور الوسطي والتي تقع في جنوب غرب المملكة.

علي أصوات الأجراس، قام الأمير جواشين الذي كان يرتدي الزي الرسمي للمشاة بأستقبال "ماري كافالييه" بملامح تعلوها السعادة حيث ظهرت الأخيرة بأناقة نادرة  متألقة في زي العروس بإنشاء من أثنين من  مصممي أزياء بجنيف" بينما ترتدي تاجا أهدوه لها والدي زوجها القادم .

وقام فريق من الأطفال بالغناء تحية للعروسان ثم تلتهم ترانيم دينية من الفرق المساعدة قبل أن يقوم الأسقف البروتستانتي " اريك نورمان " بإجراء مراسم الزواج للعروسان أمام الشاهدين  أبنا الأمير جواشين "نيكولاي ، 7 سنوات ، وفيلكس ، و 5 سنوات".

علي نغمات  ’Ave Mari" أمسكت " ماريا كافالييه " بيد زوجها أمام المذبح الكنسي المزين بالزهور، حيث أصبحت اميرة الدانمارك الجديدة و ثاني فرنسية تدخل البلاط الملكي بهذا البلد بعد حموها ( والد زوجها) الأمير " كونسور هينريك".

كان الأمير" جواشين" الذي يحتل المكان الرابع في ترتيب الخلافة قد طلق الأميرة " ألكساندرا " التي يعود أصلها لهونج كونج " في أبريل 2005 بعد زواج أستمر عشر سنوات حيث رزقا بطفلين، "الأمير نيكولاي وفليكس".

تحت هتافات وتصفيق الجماهير ، غادر الزوجان الكنيسة مصحوبا بحرس الشرف الخاص بالأمير متجهين إلي قصر " شاناكينبورج" مسكن الأمير البالغ من العمر 38 سنة حيث ستقام المأدبة الخاصة بالعرس بعيدا عن آلات التصوير الخاصة بالقنوات المحلية التي كانت تنقل مراسم الحدث منذ الصباح و الذي كان يتابعه آلاف المشاهدين .

جدير بالذكر أن الأمير  جواشين  يعمل بالأستثمار الزراعي حيث يمتلك أراض زراعية حول القصر الخاص به .
 
وكان الأمير قد التقي مع " ماري كافالييه" في جنيف عام 2005حيث كانت تقيم منذ طفولتها مع مع أمها وزوجها. وقال جواشين في حديث له أجراه في التفزيون قبيل زواجه بفترة قليلة: "لقد تعلمت الكثير من زواجي الأول ".

ووعد بأن ينجب الكثير من الأطفال من "ماريا " التي تبلغ من العمر حاليا 32 س في برنامجا تلفزيونيا، ويقول جواشين :" لم يكن الأرتباط بها سهلا علي الإطلاق . لقد كانت شخصية متكاملة وستظل كذلك بلا شك، و هذا أكثر شيء أقدره فيها .

وكانت "ماري " قد روت أنها قابلت الأمير جواشين في ربيع 2005 عن طريق المصادفة وذلك أثناء وجبة صيد بالدانمارك حيث كان هو الوحيد الذي يتحدث الفرنسية ".

ثم ألتقيا مرة أخري في الخريف من نفس العام في جنيف حيث تقيم ماري مع أمها "فرانسواز"، إلا أن القصة الرومانسية قد توقفت في الصيف التالي . فقد كانت ماري بحاجة إلي وقفة للتأمل حيث كان يقلقها كثيرا، علي حد قولها، فكرة تركها لكل شيء و الزواج من شخصية ملكية مشهورة في بلد أجنبي.

و في شهر ديسمبر 2006 التقيا بعد أن تغلبوا علي الصعوبات التي واجهوتهما ثم أعلنا خطبتهما في خريف 2007.