أفضل طريقة لتنظيف الثلاجة قبل عيد الاضحى

يعد تنظيف الثلاجة من أهم الامور التي يجب ان نهتم بها وخصوصا لأنها مكان لحفظ الاطعمة والتي يجب ان تكون بمكان معقم ونظيف وذلك وفقا لـ "cleanipedia" وتعرف علي بعض الطرق المفيدة للقيام بذلك:


يجب إزالة جميع المواد الغذائية قبل البدء بالتنظيف. وحتى في حال استخدام المنتجات الطبيعية، من المزعج التنظيف حول الأغراض. كما تجعل الثلاجة الفارغة عملية التنظيف أسهل بكثير، وتزيل إمكانية التلوث.

قومي بإخراج جميع القطع كالأدراج والرفوف. املئي حوض بماء دافئ مع إضافة سائل غسيل الصحون وضعي هذه الأجزاء فيها واتركيها قليلًا لتنتقع قبل شطفها وتجفيفها.

امسحي جميع الأسطح بواسطة المناديل التي تحتوي على زيوت حمضية أو بمزيج من سائل تنظيف الصحون والماء دافئ. استخدمي قطعة من القماش أو إسفنجة ذات نوعية جيدة – فأدوات التنظيف هذه لن تتفتت وتترك أي جزيئات عالقة داخل الثلاجة.

قومي بتهوية الثلاجة لتقليل احتمال تلوّث الطعام.

ولإزالة البقع الصعبة، امزجي كمية صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء لتشكيل عجينة سميكة؛ ثمّ قومي بوضعها على البقع واتركيها لمدة ساعة قبل مسحها باستخدام إسفنجة رطبة. فمن شأن صودا الخبز تخفيف البقعة، مّما يُسهل إزالتها بالمسح بعد ذلك.

بعض التدابير الوقائية البسيطة:
للتخفيف من الشعور بالانزعاج عند تنظيف المطبخ، نقدم لك بعض الطرق السريعة والسهلة للحفاظ على نظافة الثلاجة كلّ يوم.

يرجى التأكد من عدم وجود أي مواد غذائية منتهية الصلاحية داخل الثلاجة، فالطعام المتعفن يُؤدي إلى تلوّث مواد أخرى، لذلك يجب التخلص منه.

ينصح بتنظيف أي مواد منسكبة على الفور، لأنها قد تُلامس مواد غذائية أخرى، ممّا يُؤدي إلى تشكّل روائح كريهة، وخصوصًا عند انسكاب اللبن.

تترك علبة تحتوي على صودا الخبز داخل الثلاجة، فهي تُساعد على امتصاص أي روائح كريهة.