شارون ستون تحصل علي 10ملايين دولار لصالح أبحاث مكافحة الإيدز

الجمال - عمرو لبيب: أثناء الحفل الخيري التقليدي الذي أقامته المؤسسة الأمريكية لمكافحة الإيدز "Amfar" خلال مهرجان "كان" في موجان (الألب- ماريتيم) حصلت الممثلة الأمريكية شارون ستون علي مبلغ 10 ملايين دولار(6.4مليون يورو ) حيث كانت ضيفة شرف في هذا الأحتفال .


وكان عددا كبيرا من الشخصيات السينمائية، الموسيقية، الغنائية، مصممي الأزياء ووسائل الأعلام قد لبوا نداء مؤسسة ال AmfAR لحضور الأحتفال الحامس عشر الذي حمل أسم "السينما ضد الايدز "، و الذي يعتبر من أهم الأحداث الخيرية في أوروبا .

وكان من بين أعضاء لجنة التحكيم الحاضرين " ناتالي بولرتمان وجان باليبار، والمغنيان "بوفديجدي وماري جي بليدج ،وفالنتينو"، الممثلون والممثلات، مصممي الأزياء "دونتيلا فيرسكار، روبرتو روبرتو كافالي وفالنتينو ، الفنانين والفنانات اليزابيث هورلي ، دنيس هوبر، ميشيل يائو و رئيس فريق التحكيم " فيراري جان تودت، ديان كروغر، ميلا جوفوفيتش، كريستيان سلاتر ، والمنتج هارفي وينشتاين، الكاتب باولو كويلو.

مرة اخري، تم تنصيب "شارون ستون" كمفوضة مثمنة للبيع بالمزاد، بعد أن حشدت 720 مدعو مسلطة الضوء علي أن هناك طفلا يموت كل دقيقة بسبب مرض الإيدز" كما أعلنت عن إنشاء فرع  تابع لمؤسسة ال amfar خاص بطب الأطفال، وهي المؤسسة التي أطلقها اليزابيث تايلور.

من جانبها عرضت مغنية البوب مادونا مقتطفات من فيلمها الوثائقي و الذي عرض في إطار المنافسة علي أعمالا تبرز الويلات التي يتسبب فيها مرض الإيدز في بلدة ملوي بجنوب شرق افريقيا، وقد وضعت في المزاد جيتارها الخاص و التفسير الخاص لأغنيتين لها . وقالت أنها جمعت 650000 يورو .
 
وقد أصابت المغنية مادونا الحاضرين بخيبة أمل برفضها الغناء علي غرار ما فعله المغنيون"ليزا مينيلي، كيلي مينوغ أو ايضا التون جون" في الأعوام الماضية . أما شارون ستون، فقد حصلت علي 500000 يورو ثمنا لسيارتها البورش 911 .

وقد وجدت حقيبة يدها من تصميم "شانل" والتي وضعت فيها مادونا علي المسرح، أحمر الشفاة الخاص بها، و منديل عليها طبعة شفتيها وقرطي أذن، وجدت من يشتريها بمبلعغ 300000 يورو .

هذا العام، بلغت حصيلة طاولات العشاء ما بين 40000 و 150000 دولارا جلس عليها شخصيات من كبري بيوت الأزياء مثل "ديور، إيف سان لوران ورافائيل  لوران.
في العام الماضي بلغت حصيلة الحفل 7 ملايين دولارا (5.2مليون يورو )