Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

ما السبب فى رائحة الشعر الكريهة ؟

تاريخ النشر:31-08-2016 / 02:56 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ما السبب فى رائحة الشعر الكريهة ؟

هل تتسبب رائحة الشعر الكريهة فى الحرج لكِ؟ تابعى القراءة لمعرفة سبب ذلك..
تخيلى قيام الناس بتجنب الالتقاء بك بمجرد رؤيتك، تبدئين فى التساؤل هل الأمر بسبب رائحة جسمك؟ لا.. لا تعانين من ذلك فأنتِ تستخدمين أفضل العطور.. ما الأمر إذن؟ 

يمكن أن تكون رائحة شعرك.. هل تفاجأتِ ؟ حسنا.. قد ينتهى الأمر بانبعاث رائحة كريهة من شعرك يتجنبك الجميع بسببها وقد يجدون صعوبة فى الجلوس بجانبك بسببها، فما الذى يسبب الرائحة الكريهة للشعر على الرغم من أنك تقومين بغسله بانتظام؟ 

هنا يخبرنا أطباء الجلدية المتخصصون بالسبب وراء هذه المشكلة..
من الأسئلة الشائعة: 
ما الذى يجعل رائحة الشعر كريهة خلال موسم الصيف تحديدا؟ 

فى الصيف يصبح الجو أكثر رطوبة، بالإضافة إلى الملوثات البيئية والتى تتراكم فى الشعر وتنبعث منها رائحة كريهة جدا، رائحة محرجة للغاية، وهذا يؤدى بدوره إلى ظهور قشرة الرأس ويصبح الشعر باهتاً بلا حياة، والشعر الرطب أيضا عرضة للتكسر ويمكن إصابته بالقمل بسهولة أكبر.

هل تشير رائحة الشعر الكريهة إلى أى مرض أو حالة خطيرة؟
لا.. لا يشير هذا إلى أى أمر خطير إذا كان الأمر عاديا ولا يحدث باستمرار، أما بالنسبة للأشخاص المصابين بمتلازمة رائحة الشعر الكريهة فإن الأمر سئ، ليس فقط لأنه يزعج الشخص المصاب ولكن أيضا مَن حوله، فى تلك الحالة يفرز الشعر الكثير من الزيوت من بصيلات الشعر، ويحدث هذا لأن الشعر رطب. 

يعمل الشعر الدهنى على جذب الأوساخ والدخان وجميع أنواع الروائح التى تؤدى إلى الرائحة الكريهة الناتجة، وبالنسبة للأشخاص الذين لديهم شعر دهنى هم أكثر عرضة للإصابة برائحة الشعر الكريهة، قد تسبب الاختلالات الهرمونية أيضا فى هذه الحالة، والشعر الرطب هو أيضا عرضة للفطريات والالتهابات البكتيرية، وبالتالى حافظى على جفاف شعرك لتحافظى على سلامته من الأمراض.