حلوى وآيس كريم الشوفان بالموز والفراولة

الشوفان مع الموز والفراولة وبذور الشيا يمكنك تسميتها حلوى أو مثلجات و يمكنك حتى أن تعتبريها وجبة فطور شهية صيفية رائعة!، بالفعل فما سنقدمه لك من وصفة فواكه مثلجة بالشوفان والحليب وبذور الشيا هي وجبة لذيذة للغاية متنوعة وستلتهمينها وتكررين تحضيرها يومًا بعد يوم بالإضافة لمحتواها الغذائي القيم فهي لا تستغرق سوى دقائق معدودات، تابعي ما يلي لتتعرفي على تفاصيل وصفة الشوفان بالموز والفراولة كاملة:
المكونات
- 1/4 كوب شوفان.
- 1 ملعقة كبيرة بذور شيا.
- 3/4 كوب حليب جوز الهند، حليب اللوز، حليب الشوفان أو حليب جاموسي أو بقري.
- 1 ملعقة صغيرة من شراب القيقب الخام Maple syrup (اختياري ويمكنك الاستغناء عن أي تحلية إضافية).
- المثلجات (عدد  1و1/2 ثمار موز مجمد و 1/2 كوب فراولة مجمدة).


طريقة التحضير
في الليلة السابقة ليوم تناول الوصفة- احضري وعاء مناسب ثم اجمعي به (مزيج الشوفان وبذور الشيا مع الحليب (نوع الحليب المفضل) وقلبي المزيج جيدا ثم غطي الوعاء بغطاء أو غلاف بلاستيكي محكم واحفظيه بالثلاجة طوال الليل.

في ذات الليلة- قشري الموز واغسلي الفراولة جيدًا ثم جمديهم في المجمد بحد أدني 7 ساعات.

في الصباح التالي- احضري الخلاط الكهربي واخفقي الموز المجمد فقط واكشطي جوانب وعاء الخلاط من الداخل لضمان خفق الموز بالتساوي، ثم واصلي الخفق حتى تحصلي على مزيج موز مجمد سلس وبعدها أضيفي الفراولة إلى الموز وواصلي الخفق لتحصلي على مزيج مثلج متناغم.

على الفور أضيفي المثلجات الطبيعية (الموز والفراولة) إلى مزيج الشوفان والشيا بالحليب الذي بات من ليلته على أن يُقَسّم مزيج الشوفان على عدد الكؤوس المراد تقديمها ويوضع هو أولا في القاع وبعدها يضاف المثلجات لتحتل سطح كؤوس التقديم، وإن أردت التحلية فيمكنك تحليتها بما شئت والأشهر تحليتها بشراب القيقب أو عسل النحل.

قدميه لعائلتك كوجبة فطور لذيذة في نهار صيف حار، أو يمكنك تناوله كحلوى مرطبة بعد الغداء وحتى كترحيب بالضيوف.. فهي وجبة باردة لذيذة وغنية بالعناصر الغذائية.

نصيحة: احتفظي دائمًا بمقدار من الفاكهة المثلجة في المجمد/ الفريزر لديك حتى وإن قررت تحضير الحلوى فلا تضطرين الانتظار لساعات طوال لتتجمد فاكهتك.

اقتراح- في إمكانك تغيير نوع الفاكهة واستبدالها بالأنواع المفضلة لديك كما يمكنك الإضافة أو الحذف.