Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

مزيلات طبيعية للتخلّص من مكياجك

تاريخ النشر:28-08-2016 / 05:00 PM

 مزيلات طبيعية للتخلّص من مكياجك

بعد كثرة طبقات المكياج ووضعه لساعات طويلة، تريدين التخلّص منه قبل النوم. البعض منّا يلجأن إلى مزيلات المكياج ومكياج العيون المتوفرة في السوق فيما البعض الآخر يفضّلن المنظّفات الطبيعية المصنوعة من المكوّنات الموجودة في المطبخ. بعض الخبراء ينصحون بالخيار واللبن الذي ينظف بعمق ويترك بشرتكِ مضيئة ومتوهّجة. جمعنا لكِ بعض المنظفات التي ستترك حتماً أثراً جيّداً على وجهكِ.

الزيوت: 
استخدام الزيوت مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون ينظف بشرتكِ تماماً، ويزيل جميع أنواع المكياج التي طبقتها على وجهك. وبصرف النظر عن المكياج، هذه الزيوت قادرة على إزالة الغبار والأوساخ المتراكمة والمستقرة على وجهك من دون الإفراط في تجفيفها.
 
 الحليب: 
يساعدكِ الحليب في إزالة الأوساخ بشكلٍ لطيف جداً ويعمل كمزيل مكياج رائع لصاحبات البشرة الحسّاسة. مزيل المكياج هذا هو واحد من أكثر الخيارات المعقولة لإزالة المكياج والحفاظ على بشرتك منتعشة.
 
الخيار:

 هذه الخضار هي واحدة من المكونات الأكثر شعبية في مجال العناية بالبشرة. ومن المعروف أنّه مبرّد للبشرة نظراً لنسبته العالية من المياه. يمكن استخدام الخيار المبشور كمطهّر، وإذا كنت تريدين التخلص من تصبغ شفتيكِ ولونهما الداكن، فأضيفي القليل من الحليب أو زيت الزيتون إلى الخليط وطبقيه على الأماكن المتضررة. تأكدي من تطبيق بلسم الشفاه بعد الانتهاء.

اللبن: 
المعروف عن اللبن أنه علاج للعديد من الأمور، منها تخفيف حروق الشمس العنيدة أو الحروق بشكل عام وذلك بفضل خصائصه الترطيبية. لكنه لا يساعد فقط في هذه الأمور لكنه يعمل أيضاً بمثابة منظّف جيد. ضعي قطنة في اللبن العادي وافركي وجهكِ بها ثم اغسلي بالماء البارد.

 العسل وصودا الخبز: 
العسل معروف بخصائصه المضادّة للبكتيريا والمضادّة للالتهابات. استفيدي من هذه الخصائص ونظفي وجهكِ به. على قطعة قماش نظيفة، ضعي بعض العسل ورشّي صودا الخبز عليه. هذه هي واحدة من أفضل الطرق لإزالة جميع آثار المكياج والأوساخ من وجهك.