Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

الحب وحده لا يكفي .. كيف تختارين عريسك؟

تاريخ النشر:28-08-2016 / 03:18 PM

الحب وحده لا يكفي .. كيف تختارين عريسك؟
hguvds

العريس الجاهز أو حتى العاشق الولهان لا يكفي. لابد أيضاً أن تعرفي أي نوع من الرجال ستعيشين معه، منعاً للمشاكل والخلافات التي تفسد أي زواج.

اعرفي شخصية وصفات عريسك أولاً، واسألي نفسك : هل سيكون أحد هؤلاء الخمسة على هواكِ؟

1-الحريص:
هو نموذج من الرجال يصعب التعامل معه، خصوصا إذا كنت من النوع التلقائي الرافض للقيود والمحب للحرية. ستجدينه يخطط لكل شيء ويضع الجداول الزمنية والمادية أيضاً، فإذا رغبتما في قضاء اجازة أسبوع فتأكدي أنكِ لن تذهبي إلا بعد مرور عام من التخطيط والحسابات. وهو يقضي أغلب وقت فراغه في حساب المصروفات والفواتير.

ـ إذا سمح لك باستخدامها.

2-الرومانسي:
الرجل العاطفي  أقبليه بلا خوف بشرط أن تكوني مثله، أما إذا كنتِ عملية وموضوعية فستصبح حياتك عذاباً لأنه سيقضي معظم الوقت في سرد حكايات الحب التي قرأها في مراهقته. ولن يمل من ترديد أنشودة الحب الأول الذي عصف بحياته وهو في السادسة من عمره، وتظل أحلامه هي السفر إلى بلاد الحب والجمال، ولكنه لا يحققها أبداً، وإذا كنتِ تعشقين دموع الرجال، فتأكدي أنكِ سترينها كثيراً!

3- الوسيم:
هل تميلين للرجل الوسيم؟ وهل وسامته شرط لقبوله زوجاً لك؟

اعلمي تماما أنكِ ستتمتعين بهذه الوسامة أمام أصدقائك، فهذا الشاب الوسيم قد اختارك أنتِ، وهذا دليل على أنك أكثر وسامة وجمالاً، ولكن تأكدي أنكِ لستِ وحدك المتمتعة بوسامته.

فأصدقاؤك وأصدقاؤه أيضاً لهم نفس الميزة والرجل الوسيم الذي يشعر بجماله غالباً لا يكتفي بامرأة واحدة، فهذا لا يرضي غروره، حتى وإن أصبح شخصاً عجوزاً، وفي الغالب ستقبضين عليه متلبساً!

4- الرياضي:
لطيف بلا شك، ولكن سيطلب منكِ معرفة كل لاعبي كرة القدم فرداً فرداً، وسيرته الذاتية وتاريخه الكروي، وتأكدي أن بيتك سيكون ساحة للعراك بينه وبين مباريات الكرة التي يشاهدها، وغالباً ما يخرج بعد مشاهدتها وقد وصل ضغط دمه إلى 2000على 100!

ثقفي نفسك رياضياً لأنه لا ولن يمل من أن يناقشك في مباراة التنس النهائية التي عرضت السنة الماضية أو مصارعة المحترفين! وغالباً ما تكون نزاهته المفضلة في النادي الرياضي بجوار المنزل، والحقيقة أن حياة هذا الرجل لا ضرر منها ولا ضرار، فروح المشاركة في الملعب تؤثر في سلوكياته بالإيجاب.

5- المثقف:
سلاح ذو حدين، فهو يقرأ الجريدة اليومية من أول سطر لآخر سطر، وإن أمسك بكتاب أعجبه فلن يسمح صراخك وأنتِ تستنجدين به، والمثقف عاشق للموسيقى والسينما والمسرح ويسافر كثيراً، ستستمتعين معه بحياتك، ولكن عليك أن تنسي أنكِ سيدة منزل لأوقات كثيرة في اليوم، لأنك لابد أن تستقلي معه قطار المعرفة والثقافة، وإلا فلن تكوني سعيدة معه أبداً.؟