Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

توقفى عن شراء هذه الأعشاب وازرعيها فى منزلك !

تاريخ النشر:13-09-2016 / 04:07 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

توقفى عن شراء هذه الأعشاب وازرعيها فى منزلك !

هل تقومين بشراء الكزبرة والنعناع فى كل مرة تذهبين فيها إلى السوق؟ إذا كنتِ فى حاجة إليها كل يوم لم لا تقومين بزراعتها فى منزلك؟ على عتبة النافذة الخاصة بمنزلك يمكنك زراعتها وبذلك تتجنبين الأسمدة المستخدمة فى الزراعة وتتجنبين التعرض للتلوث .. وفيما يلى بعض الأعشاب التى يمكن زراعتها بسهولة فى المنزل:

1- الكزبرة:
تستغرق حوالى 3 – 4 أسابيع كى تنمو ويمكن حصادها، كما يمكن زراعتها فى تربة معتدلة الحموضة، كل ما عليك القيام به هو زرع بذور الكزبرة ورشها بالماء يوميا حتى تبدأ فى الإنبات، وعادة يستغرق الإنبات حوالى 7 – 10 أيام.

2- النعناع:
هو العشب التالى على القائمة وله فوائد صحية عديدة بداية من مساعدته فى عملية الهضم إلى التعامل مع البثور وإضافة نكهة على الطعام، الجزء الأفضل هو أنه يمكنك زراعة النعناع طوال العام.

3- البصل:
يمكنك زراعته بطريقتين؛ إما باستخدام بذور البصل أو استخدام الجذور من رأس بصلة أخرى، كل ما عليك هو ترطيب الجذور بالماء ومن ثم زراعتها فى تربة مع إمدادها بالسماد لتنمو الجذور وتصبح نباتا جديدا، يستغرق الأمر حوالى أسبوعين كى تنبت بذور البصل وحوالى 10 أسابيع لحصادها.

4- السبانخ:
لماذا تقومين بشراء السبانخ عندما تكونين بحاجة إلى الأوراق فقط؟ يمكنك زراعة السبانخ بنفسك فى حديقة منزلك أو فى وعاء، ولكن تأكدى من أن الوعاء لديه فتحة جيدة للصرف وقومى بسقايتها مرتين فى اليووم، يستغرق الأمر حوالى شهرين لكى تبدئى بحصاد السبانخ.