استخدمى الملح الإنجليزى للحفاظ على جمالك بهذه الطرق

يمكنك استخدام الملح الإنجليزى بطرق مختلفة للتعامل مع العديد من المشاكل التى تخص جمالك .. وإليك هذه الأساليب المختلفة والتى يمكنك استخدام الملح الإنجليزى فيها لتحسين بشرتك:


1- حمام الملح للترطيب:
اخلطى ½ كوب من الملح مع كوب من الملح الوردى وأضيفى نصف كوب من صودا الخبز إلى الخليط، يمكنك أيضا إضافة حفنة من الورد المجفف إلى المزيج، وأخيرا أضيفى عشر قطرات من زيت الورد العطرى واخلطى جميع مكونات الحمام العطرى، ولكل حمام استخدمى نصف كوب من الخليط وخزنى حمام الملح فى وعاء.

2- إزالة الرؤوس السوداء:
يمكن لاستخدام الملح الإنجليزى أن يكون علاجا فعالا للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء، فقط اخلطى ملعقة صغيرة من الملح الإنكليزى فى ¼ كوب من الماء الساخن وذوبي.. دعى المزيج ليبرد واستخدمى قطعة قطن وبلليها بالمزيج ثم مرريها على منطقة الرؤوس السوداء.. اغسليه بعد 5 – 10 دقائق بالماء الفاتر.

3- علاج ممتاز للبشرة الدهنية:
للتعامل مع البشرة الدهنية امزجى ½ ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزى مع ملعقتي زبادى ودلكى وجهك، اتركى المزيج على وجهك حتى يجف ثم اشطفيه بالماء.

4- اسكراب للوجه:
رشى بعض الملح على منظف الوجه المفضل لك وطبقيه على وجهك فى حركة دائرية للتقشير الإضافى، وسوف يساعد الملح على إزالة الخلايا الميتة وتهدئة الجلد.

5- تنعيم القدم الجافة:
إذا كنتِ تشعرين بجفاف قدميك ووجود الكثير من الجلد الميت استخدمى هذا العلاج البسيط، اخلطى نصف كوب من الملح الإنجليزى فى وعاء واسع مع الماء الدافئ وانقعى قدميك لمدة 15 دقيقة ، يمكنك أيضا فرك قدميك بالملح الإنجليزى للتخلص من الخلايا الميتة وتنعيم البشرة.

6- تهدئة حروق الشمس:
لتهدئة حروق الشمس ذوبى ملعقتين من الملح فى كوب من الماء وقومى بتعبئته فى زجاجة رذاذ، رشى الخليط على المنطقة المصابة للحد من التهيج.