فوز "حار جاف صيفا" بجائزة أفضل فيلم بـ"ملتقى ظفار الثالث للفيلم العربى"

أسدل الستار مساء أمس السبت على الدورة الثالثة لملتقى ظفار للفيلم العربى فى سلطنة عمان بتتويج فيلم (حار جاف صيفا) للمخرج المصرى شريف البندارى بجائزة أفضل فيلم روائى قصير.


وتدور أحداثه خلال بضع ساعات من النهار وسط زحام القاهرة حيث تتقاطع رحلة مريض بالسرطان يريد اللحاق بطبيب أجنبى زائر مع رحلة فتاة فى يوم زفافها تريد الإسراع للتزين والتقاط صورة الزفاف.

وفاز فيلم (درج) للمخرجة السورية آمنة عمر بجائزة أفضل فيلم تسجيلى فيما فاز (النقطة السوداء) للمخرج حسن البلوشى بجائزة أفضل فيلم عمانى، ونظمت الجمعية العمانية للسينما الدورة الثالثة للملتقى فى الفترة من 15 إلى 20 أغسطس آب الجارى بمشاركة 17 فيلما من تسع دول.

وتنافست على الجوائز أفلام من مصر وتونس وسوريا والعراق وفلسطين والسعودية والبحرين والكويت إضافة إلى سلطنة عمان، وذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم (شوف) للمخرجة التونسية إيمان دليل كما منحت اللجنة شهادة تقدير خاصة لكل من المخرج البحرينى جمال الغيلان عن فيلم (مكان خاص جدا) والمخرجة السعودية نورة المولد عن فيلم (ترددات)، وكرم الملتقى فى حفل الختام خالد بن عبد الرحيم الزدجالى الرئيس الفخرى للجمعية العمانية للسينما والفنان طالب محمد والفنانة أمينة عبد الرسول.

وكان من أبرز أنشطة المهرجان فى هذه الدورة تنظيم ورشة عمل ميدانية للتصوير فى كل من عين حمران وساحل مرباط لإنتاج أفلام قصيرة تعاون فيها المخرج جمال الغيلان والمصور يوسف حسين مع أعضاء الجمعية العمانية للسينما.