Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

4 أعشاب تقضي على اضطرابات النوم

تاريخ النشر:18-08-2016 / 03:58 PM

4 أعشاب تقضي على اضطرابات النوم

يعاني البعض من اضطرابات في النوم، ويرجع السبب الرئيس وراء هذه الاضطرابات إلى ضغوطات نفسية والانشغال والتفكير الزائد عن اللزوم، لذلك قدمت خبيرة الصحة والتجميل رشا شلباية، بعض الأعشاب التي تقضي على هذه المشكلة وتساعد على النوم العميق.

بعض الأعشاب التى تساعد في مكافحة اضطرابات النوم بطريقة طبيعية:

1-اليانسون:
يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب الطبية التي تساعد في منح الراحة للجسم، شرب كوب من اليانسون المغلي يوميا في المساء يساعد في النوم بشكل أسرع، كما أن إضافته للحليب تمنح الجسم المزيد من الراحة.

2- البابونج: 
يعمل البابونج على إراحة الجهاز التنفسي ويحد من الشعور بالاكتئاب، وبالتالي يعتبر شراب البابونج من أفضل أنواع المشروبات الليلية التي تقضي على الأرق وتساعد في النوم.

3- اللافندر:
يعمل اللافندر على إراحة الجهاز العصبي ويكافح ارتفاع هرمونات التوتر في الجسم، وينصح الخبراء بوضع ملعقة من شاي اللافندر في كوب من المياه المغلية وشربه قبل النوم، ما يساعد في الحصول على النوم العميق.

4-الكرافس:
الإكثار من تناول الكرافس في فترة الليل يساعد في الحصول على ساعات هادئة من النوم تمامًا كتناول حبة من الأدوية المنومة، ويمكن إضافة الكرافس إلى السلطة أو الشوربة في وجبة العشاء أو تناوله نيئًا مع صلصة الجبنة كوجبة ليلية خفيفة للحصول على الراحة الليلية.