Top
موقع الجمال

شارك

غذاء

5 أطعمة تناوليها بحرص خلال حملك

تاريخ النشر:10-08-2016 / 04:57 PM

5 أطعمة تناوليها بحرص خلال حملك

بمجرد نشر خبر حملك في العائلة وبين الأصدقاء ستجدين كل من حولك تقريبًا يخبرونك بقائمة نصائح ذهبية عن التغذية وما تفعليه وما لا تفعليه كي ينمو جنينك بصحة جيدة، ولكن في ظل اهتمام الأهل بتغذية الحامل قد ينسون أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تضر الجنين والأم في حالة تناولها بكميات أكثر من اللازم حتى وإن بدت أطعمة مفيدة.

البيض
بالرغم من فوائد البيض المتعددة للحامل والجنين، إلا أن الإكثار من تناول البيض خلال الحمل قد يرفع نسبة الكوليسترول، ما يضر بصحتك وسلامة جنينك، إذا كنتِ تتمتعين بنسبة كوليسترول طبيعية في الدم، فيمكنك تناول بيضة واحدة يوميًا خلال نظامك الغذائي في أثناء الحمل، ويفضل البيض المسلوق عن المقلي بالسمن أو الزبد.

التمر
يحتوي التمر على العديد من العناصر التي يحتاجها جسم الحامل والجنين، مثل: الماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والألياف، ولكن يؤدي الإفراط في تناول التمر إلى ارتفاع نسبة السكر داخل الدم، ما قد يصيبك بسكر الحمل والسمنة، وخاصة في الشهور الأولى من الحمل، ويُنصح  بتناول من 2 : 4 حبات من التمر يوميًا فقط.

الأعشاب المهدئة
تناول كوب أو اثنان خلال الأسبوع من الأعشاب المهدئة كالنعناع واليانسون والكراوية، لن يضر بكِ أو بجنينك، ولكن الإكثار من تناولها يوميًا قد يسبب انقباضات الرحم والولادة المبكرة، نظرًا لتأثير هذه الأعشاب المحفز للطلق.

منتجات الأجبان
هناك بعض الأنواع من الأجبان، عليكِ الابتعاد عنها وعدم الإفراط في تناولها خلال الحمل، الجبن غير المبستر، مثل: الجبن القريش والفيتا والريكفورد والجبن الرومي.

الأسماك والتونة
على الرغم من فوائدها وأنها غنية بالأوميجا 3، ولكن هناك بعض الأنواع عليكِ الابتعاد عنها وتقليل تناولها للحد الأدنى، مثل: الأسماك النيئة أو غير المطبوخة جيدًا كالسوشي والفسيخ والملوحة والرنجة والأسماك ذات نسبة الزئبق العالية، مثل: سمك أبو سيف والقرش والماكريل والبلاط.