نصائح الخبراء للتخلص من دهون البطن خلال انقطاع الطمث

عندما تصلين لسن اليأس أو انقطاع الدورة الشهرية سوف تبدئين فى تجربة أعراض مثل التعرق الليلى والهبات الساخنة وتقلب المزاج، وقد تلاحظين أيضا أن ملابسك أصبحت لا تناسب مقاسك حيث تكتسبين بعض الوزن الزائد فى منطقة الوسط؛ فالتمثيل الغذائى الخاص بك يتباطأ مما يجعل من الصعب بالنسبة لك فقدان الوزن وخصوصا حول بطنك، هذه النصائح سوف تساعدك على محاربة دهون البطن خلال فترة انقطاع الطمث:


1- التمارين الرياضية: 
للتخلص من دهون البطن وغيرها من المناطق التى قد اكتسبت بعض الوزن سيكون عليك حرق 400 سعرة حرارية فى اليوم، اختارى تمارين الكارديو مثل السباحة والرقص وركوب الدراجات والركض، ومارسى تمارين الكارديو لمدة نصف ساعة على الأقل خمس مرات فى الأسبوع ثم ابدئى تمارين القوة لزيادة معدل التمثيل الغذائى الخاص بك وفقدان الوزن.

2- مزج التمارين: 
إذا كنتِ ترغبين فى ممارسة التمارين سيكون عليك التمسك به، ولكن من الأفضل مزج التمارين، وصحيح أن أى نشاط بدنى يساعد ولكن بمجرد أن يعتاد جسمك على الروتين فإنه لن يحرق الدهون بكفاءة، لذا حاولى فعل شئ مختلف كل أسبوع.. اذهبى للتنزه أو جربى اليوغا.

3- استمرى فى الحركة: 
كلما تحركتِ كلما احترقت المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم، فتجولى فى المكان عند التحدث فى الهاتف أو اصعدى الدرج بدلا من المصعد كلما أمكن ذلك، وإذا كان لديك أريكة أمام التلفاز استبدليها بالمشاية الكهربية أثناء مشاهدة برنامجك المفضل، فلا تجلسى لفترة طويلة جدا حيث تكتسبين المزيد من الدهون فى منطقة البطن.

4- تناولى الأطعمة الغنية بالألياف: 
عند انقطاع الطمث يبطئ الأيض الخاص بك بنسبة 20 بالمئة وهذا يعنى أن عليك استهلاك الأطعمة التى سوف تستغرق وقتا أطول لتحويلها إلى طاقة، مثلا تناولى الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بالألياف جنبا إلى جنب مع اللحوم الخالية من الدهون، وأيضا تحكمى في كمية ما تتناولينه.

5- تناولى الدهون الصحية: 
اختارى الدهون بحكمة، فالدهون الصحية هى تلك التى تأتى من المكسرات والزيتون، وتجنبى الزيوت المهدرجة أو أى شئ يحتوى على الدهون غير المشبعة لمنع زيادة الوزن أثناء انقطاع الطمث.