Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

هل استهلاك منتجات الألبان يتسبب فى ظهور حب الشباب ؟

تاريخ النشر:13-08-2016 / 04:26 PM

هل استهلاك منتجات الألبان يتسبب فى ظهور حب الشباب ؟

إذا سبق لك التعامل مع حب الشباب سوف تكونين قادرة على التواصل مع الأشخاص الذين يودون معرفة السبب والحل لهذه المشكلة، فى حين أن هناك العديد من الأشياء التى تؤدى إلى ظهور حب الشباب ويبدو أن منتجات الألبان إحدى الجناة فى هذه المشكلة. 

منتجات الألبان ممتازة للعظام ولكن عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على جلدك خاليا من حب الشباب يمكن أن يكون التخلص من منتجات الألبان هو الحل. 

الهرمونات فى الحليب من الأبقار قد تحفز الغدد الدهنية التى تؤدى إلى حب الشباب، حتى إذا كنتِ تتناولين الحليب العضوى أو خالى الدسم؛ فجميعها تحتوى على الهرمونات التى يمكن أن تؤدى إلى حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك الحليب يحتوى على الكثير من الدهون والسكر والذى يمكن أن يؤدى إلى تفاقم حب الشباب، كما تم الربط بين اللاكتوز فى الحليب والتسبب بأمراض الحساسية فى كثير من الناس، ويحتوى الحليب أيضا على الكازين وبروتينات اللبن التى قد تؤدى للإصابة بالالتهابات.

الأفراد الذين يعانون من حب الشباب والذين جربوا جميع العلاجات والحلول الممكنة كيف يمكنهم معرفة أن الحليب هو السبب، وأفضل شئ نفعله فى هذه الحالة هو قطع الألبان ومعرفة ما إذا تحسنت حالة حب الشباب لديهم أم لا، ولكن تذكروا أن المسام تحتاج إلى 1 – 2 شهر كى تصاب بالانسداد والالتهاب، كما يستغرق الأمر أيضا عدة أشهر لشفاء حب الشباب، وإذا ساعد قطع الألبان فى تحسن حالتك ولكنت لا تزال تريد أن تبقى الألبان فى نظامك الغذائى عليك استهلاكها فى اعتدال. 

وكما نعلم فإن الحليب ومنتجات الألبان مصدر هام للكالسيوم؛ لذا إذا كنت منقطعة عن تناولها عليك البحث عن مصدر بديل للكالسيوم مثل القرنبيط والخضروات الورقية وبذور السمسم.