توقفي عن استخدام هذه المستحضرات هذا الصيف

كما تجددين وتغيرين دولاب ملابسك من الشتاء للصيف، يجب أن تغيري مستحضرات التجميل التي تستخدمينها أيضا، لأن حرارة الطقس المرتفعة لا يمكن معها استخدام كل أنواع المستحضرات، إنما يجب أن نستخدم أنواع ونتوقف عن أنواع أخرى.


1- استبدلي أحمر الشفاه المطفي بمرطب أو ملمع:
في الطقس الحار يتحول أحمر الشفاه المطفي إلى ملمس دهني ويترسب في خطوط الشفاه، كما يجف بسبب التعرض لأشعة الشمس القوية مما يجعل مظهره غير مطلوب، لذا ينصحك خبراء الجمال بأن تمنحي شفتيك فترة راحة ويمكنك استخدام مرطب أو ملمع شفاه بنفس اللون الذي ترغبين فيه؛ فهو يمنحك لوناً جميلاً وفي نفس الوقت يغذي ويرطب شفتيك.

2- استبدلي منطف الوجه الكريمي بجل تنظيف:
إذا كانت بشرتك دهنية بسبب الرطوبة في الطقس الحار، فلن تكوني بحاجة إلى مزيد من الترطيب الموجود في المنظفات الكريمية، فرغم كونها ممتازة في الأيام الجافة خلال الشتاء، لكن تركيبتها سوف تكون ثقيلة جدا على بشرتك خلال الصيف. لذا يجب عليك استبدال المنظفات الكريمية بمنظف جل خفيف يحتوي على خلاصة الصفصاف وحمض الجليكوليك فهي مكونات تخلصك من الخلايا الميتة بلطف وتمنع انسداد مسام البشرة.

3- استبدلي المرطب فائق الترطيب بسيروم خفيف الوزن:
بما أن الرطوبة الموجودة في هواء الصيف تكفي لترطيب بشرتك بشكل كامل، لذا يمكنك التخلي عن الأنواع الثقيلة لأنها تغلق مسام البشرة ويمكن أن تسبب مشكلات كثيرة، غيري إلى سيروم مغذي خفيف الوزن أو لسيون بمكونات مرطبة تضفي على بشرتك نداوة طبيعية.

4- استبدلي مستحضر الأساس بمرطب ملون أو بي بي كريم:
لا يحتاج طقس الصيف إلى استخدام سوائل أساس سميكة أو ثقيلة، لذا أنت بحاجة لاستبدال مستحضرات الأساس التقليدية بأخرى خفيفة الوزن مثل بي بي كريم أو مرطب ملون فكلاهما يمدك بالتغطية اللازمة بدون أن يثقل على بشرتك، وهناك أنواع متوفرة بظلال تناسب جميع ألوان البشرة، كما أنها مزودة بخاصية الحماية من أشعة الشمس SPF حيث ترطب وتخفي عيوب البشرة.

5- استبدلي أحمر الخدود المسحوق بآخر كريمي:
إذا كنت تعتقدين أن استخدام أحمر الخدود المسحوق سوف يجنبك المظهر المنتفخ، لكن هذا معتقد خاطيء، في الشتاء يقوم المسحوق بعمل رائع مع الأساس المطفي لأنه يحافظ على الرطوبة في الداخل، لكن الأمر مختلف في الصيف فهذا النوع يلتصق بالبشرة مع ارتفاع درجات الحرارة، بينما يمكنك استخدام أحمر الخدود الكريمي لأنه يمنح خديك لوناً وردياً يبقى مكانه بطريقة أفضل من المسحوق.

6- استبدلي ظل العيون الداكن بظلال فاتحة:
مع درجات الحرارة المرتفعة تنتشر ظلال العيون الداكنة في تجاعيد الوجه وتتسرب أسفل العينين لتخلق ما يطلق عليه عيون الراكون، لذا ينصحك الخبراء باستخدام ظلال العيون الناعمة ذات الدرجات الفاتحة مثل البني الفاتح أو الأخضر أو الأزرق لأنها أكثر روعة في هذا الطقس.

7- استبدلي مسحوق اللمسة الأخيرة باسبراي تثبيت:
من المعتاد استخدام مسحوق لوضع اللمسة الأخيرة من مكياج الوجه ولتثبيته في مكانه، لكن في الصيف لن يحتمل وجهك إضافة مزيد من الثقل، لذا يمكنك استخدام مثبت اسبراي لأنه يثبت المكياج بدون أن يضيف على وجهك أي عبء كما أنه يمنحه الانتعاشة والترطيب خلال اليوم.