Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

7 أساليب في الكلام تجعل من حولك ينجذب إليك ويتعلق بك

تاريخ النشر:03-08-2016 / 12:23 PM

المحرر: خاص الجمال - شروق عبد الرحيم

7 أساليب في الكلام تجعل من حولك ينجذب إليك ويتعلق بك

قد تكون شخصا لطيفا وهادئ الطباع، ولكن أحد مشاكلك الكبرى هي أنه لا يمكنك التواصل مع الآخرين بود وقد تفسد المقابلة أو الجلسة بحركة معينة يترجمها الطرف الآخر على أنها عدم اهتمام منك أو يظلمك بالحكم عليك بأنك تفتقر للذوق.

لا داعي للقلق وتعرف على ما سنقدمه لك فيما يلي وهي أهم الحيل والأساليب المتبعة لجذب انتباه الآخرين والتواصل معهم بلطف وجدية في نفس الوقت، فتابع ما يلي:
1- التقليد 
قد تنظر إلى التقليد أو محاكاة الطرف الآخر على أنه ليس بالشيئ العظيم، ولكن هناك دراسة أثبتت أنك عندما تجالس شخصًا ما وتقلد تصرف أو حركة يؤديها، سيجعلك ذلك أكثر جاذبية في نظره دون أن يدري هو السبب.

فمثلاً إذا كان الشخص الذي تجلس معه يضع ساقًا على ساق، فلتجلس أنت بنفس الوضعية.

2- ابتسامة العينين
تشير الدراسات أن الابتسامة ولو حتى ابتسامة خفيفة  لها تأثير إيجابي قد يتفوق على الدعابة والضحك، شرط أن تشرك عينيك في بشاشة وجهك فتجعلها تبتسم هي الأخرى.

3- لغة الجسد
يؤكد الباحثون على أهمية لغة الجسد فمن خلالها أنت ترسل إلى الطرف الآخر رسائل يفهمها تلقائيًا، فحاول قدر الإمكان التخلى عن شبك ذراعيك ولف قدميك حول بعضهما أي اجلس معتدلاً باسترخاء، فجميعها رسائل تفيد بأنك مهتم بمن تجلس وتتحدث معه.

4- لا تنشغل عمن تحادثه
تفادى دائمًا البحث في الهاتف والنظر بالشاشة كثيرًا، أو البحث بعينيك في أرجاء المكان وكأنك تبحث عن شخص آخر في نفس المكان.. وغيرها من الأساليب التي تُترجم للطرف الآخر على أنها قلة اهتمام به. 

5- تصرف بثقة
يشير خبراء علم النفس إلى أن الرجال والنساء يفضلون التواصل مع الأشخاص الذين يظهرون ثقتهم بأنفسهم.. لأن التصرف بثقة يخلق بالتأكيد شعورا قويا بالمصداقية، ابتسم ببساطة وصافح الناس وحاول أن تبدو مريحا.

6- حافظ على التواصل البصري
يظهر التواصل البصري كل من الثقة والاهتمام، لذا انظر في عيني من يحادثك باهتمام ولطف، أما إن كنت غير متفاهم معه فيمكنك النظر ناحية أنفه بدلاً من عينيه، المهم أن تحافظ على التواصل البصري. 

7- تكيف مع من تحادثه 
من المهم أن تنزل لمستوى الشخص الذي تحادثه، ولكي لا يختلط عليك الأمر فليس المقصود هنا أن تعيش عيشته ولكن أن تخاطبه بما يمكنه استيعابه، فمثلاً إن كنت تتحدث مع شخص حِرفي فلن يمكنك مخاطبته باللغة العربية الفصحى أو حتى استخدام أي مفردات من لغات أجنبية يمكنك التحدث بها، وكما هو الحال إن كنت تتحدث مع صديق والدك فلابد أن تظهر الاحترام والوقار الممزوجين بالود.

8- الأسماء
تشير الدراسات أن البشر يحبون سماع أسمائهم، لذا كن حذرا وتذكر اسم من تخاطبه وناده به.