الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 44

عودة تامبرلي إلى لندن
المصممة اليس تامبرلي، ستعود للعرض في أسبوع لندن للربيع والصيف في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل، بعد غياب دام ست سنوات. وكانت تامبرلي قد هجرت لندن مفضلة العرض في نيويورك، بسبب الوجود المكثف للمشتريات هناك، والتغطية الإعلامية التي ينالها المصمم. وتأتي عودتها لعدة أسباب، أولها ما تنعم به لندن منذ عدة مواسم من انتعاش، وثانيها ترقبها لوضع أول مولود لها في نهاية شهر سبتمبر.


المهم ان عودتها ستزيد من رصيد العاصمة البريطانية، خصوصا بعد أن عادت إليها مجموعة من أبنائها الموهوبين من أمثال ماثيو ويليامسون، لويلا بارتلي، وستيلا مكارتني، ولو من خلال خط رياضي.

إيرين واسون وكسر في الرجل
تعرضت العارضة إيرين واسون إلى كسر في رجلها، وهي تسجل إعلانا خاصا بخط أزياء أطلقه المغني جاستن تيمبرلايك، ويبدو ان عظام العارضة ضعيفة بعد سنوات من ارتداء أحذية بكعوب عالية جدا، لكن ما يحسب لها هو مهنيتها العالية، حيث أكملت التصوير، الذي استغرق 16 ساعة، رغم الألم، وإن كانت مضطرة للتوقف عن العمل لمدة شهر كامل حتى تلتئم عظام رجلها.

باي باي نيكول مرحبا أودري
منذ فترة وأوساط الموضة، تتوقع إعلان دار «شانيل» الفرنسية بأن نيكول كيدمان لن تبقى متربعة على عرشها والوجه الممثل لعطرها الأسطوري «شانيل نمبر 5»، ليس فقط لأن هذه هي سنة الإعلانات، التي لا تدوم على حال، بل لأن التغيير فيها دائما مطلوب، خصوصا عندما يفقد الوجه المروج بريقه. الخبر اليقين الآن، ان من ستحل محلها هي الممثلة الفرنسية أودري توتو، التي اشتهرت عالميا من خلال فيلمها «أميلي» الحائز عدة جوائز، كما ان المخرج جون بيير جوني، هو الذي سيصور الإعلان، مما يجعلنا نترقبه بفضول.

تجدر الإشارة إلى ان هذا هو ثالث تعاون بين توتو والمخرج جون بيير جوني، فقد سبق لهما العمل معا في فيلم «أميلي» ثم «أفيري لونغ إنغياجيمنت» (خطوبة طويلة).

وكانت النجمة الاسترالية كيدمان قد مثلت وجه العطر الشهير منذ عام 2004، في إعلان أقرب إلى فيلم سينمائي قصير اخرجه باز لوهرمان، منه إلى إعلان ترويجي، ويقال انه الأغلى في تاريخ الإعلانات المصورة، إذ وصلت تكاليفه حوالي 60 مليون دولار.

لكن لا شيء يدوم على حاله، فوجه نيكول كيدمان فقد توهجه في السنوات الأخيرة، كما ان صورتها لم تعد ترق لكل النساء والأذواق خصوصا بعد إدمانها لحقن البوتوكس، التي جعلتها تبدو جامدة وباردة أكثر من اللازم. أودري توتو في المقابل، بوجهها البريء وشبابها الغض، قد تكون الخيار الأمثل في الوقت الحالي على الأقل لعطر لن يخفت نجمه مهما مر عليه من سنوات. يدور ايضا ان توتو ستتقمص دور الآنسة كوكو شانيل في فيلم يستعرض حياتها، وهو الأمر الذي ينتظره عشاق الموضة وعشاق هذه الماركة على أحر من الجمر.

مصممان جديدان في دار فيري
تم الإعلان عن الثنائي تومازو أكيلينو وروبرتو ريموندي، مصممي ماركة 6267 كمصممي دار «جيانفرانكو فيري» الجديدين بعد تكهنات استغرقت عدة أشهر. ويتفق الأغلبية أنهما خياران موفقان، لأن أسلوبهما في التفصيل قريب من أسلوب الراحل فيري في بدايته، إلى جانب خبرتهما الطويلة في عالم الموضة. فقبل أن يطلقا ماركتهما 6267 منذ بضع سنوات فقط، سبق لهما العمل مع ماكسمارا ومعروف عنهما اهتمامهما بالأزياء الراقية، مما يبشر بأنهما سيعيدان للدار مجدها القديم، لا سيما إذا تمكنا من احترام أسلوب فيري المتميز، وأضافا عليه الحداثة والحيوية، بعد معاناتها في السنوات الأخيرة من التكرار وعدم التجديد.

هادي سليمان وشراكة مع «ديزل»
ليس من المستبعد أن نسمع عما قريب عن شراكة عمل بين المصمم هادي سليمان وماركة «ديزل». فعلى ما يبدو فإن هادي ترك عمله مع دار «كريستيان ديور» وليس مع المجموعة المالكة «إل.في.إم.إش»، حيث يتردد انه اتفق مع صاحبها برنار أرنو لتصميم خط جديد ربما سيحمل اسم «ريد ديزل» بعد ان وسعت الماركة نفسها وأطلقت هذا العام مجموعة «ديزل بلاك غولد».

المصممة نيكول فارحي ضحية سرقة
تعرضت المصممة نيكول فارحي لسرقة بعد أن تعرض لها لصان بسكين خارج بيتها الواقع بمنطقة «هامبستيد» الراقية، وهو بيت يقدر ثمنه بـ3 ملايين جنيه استرليني. وتعتبر فارحي، التي تبلغ من العمر 61 عاما، ثالث امرأة تسرق في المنطقة خلال الثلاثة أشهر الأخيرة. وقد سرق من المصممة خاتم يقدر بـ8 آلاف جنيه استرليني وساعة يد ثمينة.