Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أسوأ زوج يمكن أن تختاريه شريكا لحياتك

تاريخ النشر:02-08-2016 / 10:16 AM

 أسوأ زوج يمكن أن تختاريه شريكا لحياتك

تعاني بعض السيدات من سوء اختيار الرجل المناسب فى حياتها، ولكنها لا تدرك ذلك إلا بعد الزواج والعشرة، ففترة الخطوية تكون غير كافية لاكتشاف الشخص جيدا، خصوصا إذا كان ذلك الشخص «سيكوباتي» تلك الكلمة التي نسمعها كثيرا فى حياتنا وربما لا ندرك معناها الحقيقي.

الدكتورة سهام حسن الإخصائي الصحة النفسية تؤكد أن الشخصية السيكوباتية تطلق على الأشخاص الأكثر تعقيدا وصعوبة فى التعامل معهم، فهو يبدو فى البداية مهذبا لطيفا فى التعامل ولكن بعد فترة تكتشف المرأة بأنه شخصية مستغلة لها ماديا وجسديا فهو يجيد التمثيل وعذب الكلام يعطي الوعود شخصية لا تفهم إلا نفسها فبعضهم يمكن أن يكون ذو شأن كبير وآخرين منهم يمكن أن يمضوا حياتهم فى السجون.

وأوضحت سهام حسن  أن السيكوباتية لدي الشخص تأتي نتيجة التربية والنشأة الخاطئة بسبب كثرة المشاكل والعنف الأسري خلال فترة الطفولة، وتعرض الشخص لصدم نفسية من إهانات أمام عينه أو ضرب أو أزي نفسي أو تعذيب، وملامح الشخص السيكوباتي تظهر فى أول 5 سنوات من عمر الطفل ويكتسب صفات تلك الشخصية مع الوقت إلى أن تكتمل بشكل واضح خلال فترة المراهقة فيبدأ فى البحث عن الشخص الضعيف الذي يمارس عليه سطوته وقهره انتقاما لما عاشه فى طفولته، ويحاول أن يجعل كل فتاة تعيش ما عاشته والدته فى حياتها من عنف وقهر.

وتستكمل .. شخص يظهر ناعما يستطيع الإيقاع بأي سيدة باكلام المعسول، ولا يمكن للفتاة أكتشاف هذه الطباع أيام الخطوبة، ولكن تتضح مع العشرة بعد الزواج حيث تظهر بشكل واضح من ممارسة العنف على الزوجة والأولاد فهو شخصية شديدة الأنانية، فإذا وضع فى مقارنة بينه وبين أولاده أو والدته فهو يفضل نفسه دائما.

وأضافت أن السيكوباتية لا يجب أن تظهر من خلال العنف فقط وإنما تبدو فى الكذب والخيانة، ويجب على كل فتاة قبل اختيارها شريك حياتها أن تأخذ فى الإعتبار القيم الأخلاقية والدينية والإجتماعية ولا تنخدع فى الكلام الحلو والخروج والهدايا.. وحذرت سهام حسن من تلك الشخصيات لأنها أصبحت كثيرة فى المجتمع، فالسيكوباتي من أخطر الشخصيات التي يصعب على المرأة التفاهم معها.

المصدر: صدى البلد