نصائح لشراء الشاى العشبى الصحيح لفقدان الوزن

اتبعى هذه النصائح لشراء النوع الصحيح من الشاى العشبى لإنقاص الوزن
شاى الأعشاب وسيلة ممتازة لفقدان الوزن الزائد وأيضا البقاء بصحة جيدة، وبمناسبة هذا هناك العديد من الأصناف فى السوق والتى تصيبك بالتردد حول اقتناء أى منها، إذا كنتِ لا تستطيعين تقرير أى واحد مناسب لك بشكل أكبر اتبعى هذه النصائح من خبراء التغذية:
- صحيح أن الشاى العشبى من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية ولكن تجنبى شراء الشاى العشبى بنكهة معينة، فقد يكون الشاى العشبى ذو النكهة له مذاق أفضل ولكن لا تقومى بشرائه حيث يحتوى على مكونات من السكر المضاف.


- لا تشترى أى نوع من الشاى العشبى الذى يحتوى على الصبار أو زيت الخروع لأنها تحتوى على عناصر ملينة يمكنها أن تصيبك بالإسهال والغثيان وتقلصات البطن، والإفراط فى تناول الشاى المحتوى على الصبار يمكن أن يتسبب فى فقدان مفاجئ للوزن مما يصيبك بالضعف الصحى العام الشديد.

- عندما تذهبين لشراء الشاى العشبى ابحثى عن علامة تجارية مرموقة لضمان أن المكونات الموجودة فيها ذات جودة عالية، وكل ما عليك هو اختيار أفضل نوعية.

- تحققى من الملصق وتأكدى من أن الشاى لا يحتوى على مكونات مثل السيانيد والسيانوجين لأنها يمكن أن تصيبك بالدوخة والتهاب الحلق والأرق، وإذا كان يحتوى المنتج على أى من هذه المنتجات أعيديه مرة أخرى إلى الرف.

- أنواع قليلة من شاى الأعشاب تحتوى على نسبة عالية من مادة الكافيين التى يمكن أن تزيد من خفقان القلب والدوار والتقيؤ والأرق، وبقدر الإمكان حاولى اختيار شاى خالٍ من الكافيين، فمحتوى الشاى من الكافيين يعتمد على عدة عوامل مثل الصنف النباتى والتحميص، أما الشاى الصينى الأسود عادة ما يكون محتوى الكافيين فيه منخفضاً لأنه محمص بشكل ممتاز، والأفضل من ذلك أنه يزيد من حرق الدهون ويمكن أن يقلل من مستوى الكوليسترول فى الجسم.