Top
موقع الجمال

شارك

مجوهرات ومقتنيات

مجوهرات من الأحجار الكريمة يقي من العين تمنح الطمأنينة

تاريخ النشر:22-04-2012 / 12:00 PM

مجوهرات من الأحجار الكريمة يقي من العين تمنح الطمأنينة

هل رغبت يوما في ان تجمعي بين جمال الأحجار وما تتضمنه من دلالات ثقافية أو روحية؟
إذا كان الأمر كذلك فإن المصممة ميمي وجدت الحل وطرحته على شكل مجوهرات متنوعة بعضها يقي من العين وبعضها يزود الجسم بالطاقة والأخرى تمنح الروح الطمأنينة، حسب قولها.

وحتى بالنسبة للواتي لا يصدقن بهذه التأثيرات، فإنها تبقى مجوهرات مبتكرة وفريدة. ميمي، صاحبة هذه المجوهرات، هي مصممة عالمية بكل المقاييس، فوالدتها من جزر الموريشوس ووالدها إيراني وعاشت في الشرق الأوسط ثم باريس ولندن، لذلك كان من الطبيعي ان تغلب هذه التأثيرات وما تتضمنه من ثراء ثقافي وحضاري على تصاميمها.
 
وتفسر ميمي ميلها لاستعمال أحجار معينة وأشكال تراثية، بأنه يعود إلى جذورها وإلى اعتقادها بأنها تلعب دورا كبيرا في حياتنا، فهي حسب قولها «قوة لا يستهان بها.. تحمي، تعالج، تريح وتمنح الطاقة للابسها، كما انها تنتقل من جيل إلى آخر، ومن ثقافة إلى أخرى عبر القارات».
 
أهم ما يميز هذه المجوهرات أنها مصنوعة باليد من الفضة أو الذهب بأشكال تجمع بين القديم والحديث بطريقة مبتكرة، مثل مجموعتها الأخيرة «كارتاجو» التي استلهمتها من البحر المتوسط ومن «الخميسة» التي تستعمل في العديد من الدول للحماية من العين، لكنها أضافت إليها أحجار الفيروز الإيراني والفضة القديمة من المغرب العربي لتأتي بصورة عصرية.